مي العيدان تطالب بـ سحب جواز السفر الكويتي الممنوح لـ شوق الهادي

فن ومشاهير

مي العيدان تطالب بـ سحب جواز السفر الكويتي الممنوح لـ شوق الهادي وتكشف جنسيتها الحقيقية

10 تشرين الثاني 2021 20:07

طالبت الإعلامية الكويتية مي العيدان بـ سحب جواز السفر الكويتي من الفنانة شوق الهادي بـ اعتبارها عراقية، واستغربت مقدمة برنامج كشف حساب منح النجمة الشابة جواز السفر تحت بند القانون 17 دون غيرها من البدون (غير محددي الجنسية)، مشيرة إلى أن لهذا الجواز شروطاً معينة وأن العديد من الأشخاص أحق به.


خلاف مي العيدان وشوق الهادي

وأوضحت الإعلامية الشهيرة سبب استيائها من شوق، مستذكرة الفيديو الراقص الذي جمعها بـ الفنان محمد رمضان في إحدى الحفلات الغنائية في أحد أماكن السهر.

وقالت:" هي مو كويتية، ومسوية نفسها من فئة البدون وبعد ما رقصت مع محمد رمضان لابسة لبس بمنظورنا نحن كـ خليجيين هذا لبس كسيف، الصدر طالع والزند طالع، وهو حاط يده على آخر ظهرها، راحت حضرت حفلة ثانية في دبي ورقصت في حفل كان فيه محمود التركي ومصطفى العبد الله".

ووجهت العيدان بـ ضرورة سحب جواز السفر من شوق كونها تعرف نفسها في اللقاءات الصحافية على أنها كويتية الهوية، وذلك رغم حديثها ذات مرة عن والدها في لقاء مع الإعلامية مهيرة عبد العزيز وقولها إنه يقيم مع عائلته في العراق، وأكدت أن سلوكيات شوق لاتتناسب مع الجو العام في الكويت ولاترقى لتصرفات الكويتيات.


وعلقت:" أطالب اللجنة بـ سحب جواز السفر الرمادي منها في غيرها بدون ما تعطوهم ليش هي؟، من حقنا هي مو كويتية لتقول أنها فنانة من الكويت، أنتِ غير محددة الجنسية، وأنا أوجه للجنة المقيمين بـ صفة غير قانونية طلب، أتمنى عدم إعطائها جواز سفر".

وتابعت:" هي اللي طلعت مرة مع مهيرة وقالت إن أبوها عند عائلته في العراق، يعني عراقية، خلص روحي للعراق وطلعي جواز سفر وارتاحي، ولا عشان جواز السفر العراقي إقامته صعبة".

واستغربت مي في حديثها تواجد شوق الهادي في الحفلات ومشاركتها في السهرات، قائلة:" أنتِ فنانة ولا راقصة؟".

ردود فعل الجمهور على هجوم مي العيدان على شوق الهادي

وتفاعل العديد من النشطاء مع مطلب الإعلامية الكويتية بـ اعتبارهم أنها محقة، وذلك من خلال تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور، والتي جاء فيها:" ما شاء الله شجاعة وقوية وتقول كلمة الحق بقوة"، و" فديتك يا مي كل عين لها نظرة افهمي يا قلب كل إنسان يمثل نفسه وتربيته الجنسية مالها دخل"، و" الأدب والأخلاق للجميع بدون تحيز"، و" الله يحفظك يا أخت الرجال صح لسانك".

وخالف بعض النشطاء كلام مي العيدان وأدرجوه في فئة العنصرية والتحيز، حيث كتبت متابعة:" يا حبيبتي المسألة ما هي جنسية اتركي عنكم العنصرية الموضوع أخلاقي حتى لو كنت من المريخ عيب الشي اللي سوته".

وأضافت ناشطة:" يعني الكويت كل ناسها ملائكة أنتِ عدي هذا الفيديو كل كلامك طعن وسب بـ الأعراض وقمة الوقاحة والتفاهة".

النهضة نيوز