صورة نادرة من طفولة محمد عبده

فن ومشاهير

محمد عبده بـ صورة نادرة من مرحلة الطفولة

14 تشرين الثاني 2021 14:15

تداولت عدة صفحات معنية بـ نقل أخبار المشاهير صورة قديمة ونادرة من طفولة الفنان السعودي محمد عبده، بدا فيها النجم الملقب بـ فنان العرب بـ عمر صغير لايتجاوز العشر سنوات.



محمد عبده

وحازت الصورة على اهتمام النشطاء الذين انهالوا عليها بـ تعليقاتهم التي انقسمت بين مشير إلى براءة ملامح الفنان السعودي في صغره وبين مستغرب من اختلاف معانيه بشكل كبير بعد الكبر والتقدم في السن.

وجاء في التعليقات:" يبدو أنه فنان العرب ما هو فنان العرب"، و" ابنه عبد الرحمن يشبه مرة"، و" يا زينه فنان العرب".


طفولة محمد عبده

والجدير بـ الذكر أن طفولة الفنان محمد عبده، كانت قاسية حيث عانى وهو بعمر السادسة من اليُتم والحاجة، إثر وفاة والده، ليعتمد فيما بعد على المساعدات الإنسانية والخيرية للحصول على متطلباته.

وذلك إلى حين استطاعته دخول المعهد الصناعي والاختصاص في مجال صناعة السفن، كونه كان يطمح بـ أن يصبح بحاراً كـ والده، وهناك حصل على منحة دراسية للسفر إلى إيطاليا وإتمام شغفه الدراسي.

ليسمع صوته أول مرة حين غنائه عبر أثير إذاعة " بابا عباس"، ليطلق بعد ذلك أولى أعماله الغنائية تحت عنوان " خاصمت عيني من سنين" والتي أطلقها بـ مساعدة طاهر زمخشري، لتبدأ شهرته من هنا ويطرح بعدها أغنية من ألحانه بـ عنوان " خلاص ضاعت أمانينا".

واستطاع حينها جذب أنظار الجمهور إليه وبناء قاعدة جماهيرية واسعة حتى أصبح يعد من أشهر الفنانين في الوطن العربي، وأطلق عليه لقب " فنان العرب".


أعمال محمد عبده

والجدير بـ الذكر أن أعمال فنان العرب، تميزت بـ الهدوء الممزوج بـ مشاعر الحب والحنين والألم، ومن أشهر أغنياته:" الأماكن، على البال، بنت النور، ليلة الخميس، أيوه، كل مانسنس، مذهلة، صوتك يناديني، لنا الله، جاني كلام، ما عاد بدري، مالي ومال الناس، ولعتني".

جديد محمد عبده أغنية مستعجلة

وتجدر الإشارة إلى أن شركة روتانا للصوتيات والمرئيات طرحت في أواخر شهر أيار/ مايو الماضي أغنية " مستعجلة" وهي أحدث أعمال الفنان السعودي الشهير.

وتعاون فيها فنان العرب محمد عبده بـ الكلمات مع الشاعر فهد بن محمد وبـ الألحان مع خالد عياد وفي التوزيع الموسيقي يحيى الموجي.