أخبار

الصين تواجه أوسع تفش لسلالة دلتا من فيروس كورونا في داليان

15 تشرين الثاني 2021 10:56

عادت الصين مجددا إلى مواجهة خطر تفشي جائحة فيروس كورونا ضمن أراضيها، رغم تمكنها من احتواء انتشار الفيروس القاتل الذي سجل أول ظهور له في مدينة ووهان.

وبحسب موقع سبوتنيك، فإن الحكومة الصينية تعمل على مواجهة أكبر تفش لفيروس كورونا المستجد في البلاد، جراء انتشار سلالة دلتا شديدة العدوى في مدينة داليان شمال شرق الصين.

وأوضح الموقع بأن هذا الوضع المستجد دفع بعض المناطق إلى تقييد حركة القادمين من مدينة داليان، بسبب تزايد معدل الإصابات فيها بوتيرة أسرع من أي مكان آخر في البلاد الأسبوع الماضي.

ووفقا لوكالة رويترز، فقد أكد المسؤول في لجنة الصحة الوطنية وو ليانغيو، أن مدينة داليان تخوض صراعا مع الفيروس.

وأشار الموقع إلى أن داليان التي يقيم فيها 7.5 مليون نسمة، سجلت 24 إصابة تقريبا انتقلت محليا يوميا في المتوسط، منذ الإعلان عن رصد أول إصابة في المدينة في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني، أي أكثر من أي مدينة صينية أخرى.

كما كشفت إحصاءات تستند لبيانات رسمية أن الصين سجلت 1308 إصابات مؤكدة انتقلت محليا في البر الرئيسي خلال الفترة بين 17 أكتوبر/ تشرين الأول و14 نوفمبر/ تشرين الثاني، ليتجاوز هذا الرقم عدد الإصابات الناجمة عن انتشار سلالة دلتا خلال الصيف والذي بلغ 1280 إصابة، ويمثل التفشي الأوسع انتشارا للسلالة في الصين حيث أثر على 21 إقليما ومنطقة وبلدية.

وذكر الموقع بأن12 منطقة على مستوى الأقاليم شهدت حالات التفشي لديها في غضون أسابيع، وذلك نتيجة التنفيذ السريع لمجموعة شاملة من القيود، التي شملت التتبع الوثيق للمخالطين وإغلاق الأماكن الترفيهية والثقافية وفرض قيود على السياحة والنقل العام.

ويذكر أن الصين تعد البلد الذي سجلت فيه أول انتشار لفيروس كورونا في نهاية العام 2019، إلا أنها استطاعت وبعكس بقية دول العالم المتطور من السيطرة على الوباء بفترة قصيرة.

المصدر: سبوتنيك