أخبار

تلوث خطير في طهران والسلطات الإيرانية تلغي الدراسة وكافة الأنشطة

30 تشرين الثاني 2019 08:22

أعلنت السلطات الإيرانية، تعليق الدراسة في المدارس والجامعات وتأجيل الأنشطة المعدة اليوم، في طهران، بعد تسجيل ارتفاع خطير لتلوث الهواء، في العاصمة الإيرانية، حد ما أفادت وكالة أنباء "إرنا". وأعلن هذ

أعلنت السلطات الإيرانية، تعليق الدراسة في المدارس والجامعات وتأجيل الأنشطة المعدة اليوم، في طهران، بعد تسجيل ارتفاع خطير لتلوث الهواء، في العاصمة الإيرانية، حد ما أفادت وكالة أنباء "إرنا".

وأعلن هذا القرار نائب والي محافظة طهران، محمد تقي زاده، منوهاً إلى المواطنين  في طهران بعدم الخروج، إلا في حالة الضرورة القصوى، واستخدام وسائل النقل العام.

كذلك أشارت الوكالة، إلى حظر دخول الشاحنات والمركبات الثقيلة إلى طهران، في هذا اليوم، لافتة إلى أن شرطة المرور ستخذ إجراءات بحق سائقي المركبات التي ينبعث منها العادم في حدود أكثر من المسموح بها.

بدوره، قال رئيس مركز طهران للطوارئ إن مؤشر جودة الهواء في معظم أنحاء طهران غير صحي، في الوقت نفسه تشير الجهات المختصة أن تلوث الهواء في طهران تجاوز 158 ميكروغرام/متر مكعب خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتلفت تقارير صحفية إلى أن  البنية الفيزيائية في المدينة التي تصنف ضمن أكثر 12 مدينة الأعلى تلوثا في العالم، غير الملائمة لإعادة تدوير الهواء، والكثافة السكانية، وغازات العادم المنبعثة من السيارات القديمة وملايين الدراجات النارية، من بين العوامل، التي تزيد من معدل تلوث الهواء في طهران.