أخبار

الخارجية البولندية تؤكد أن الاتحاد الأوروبي قرر فرض عقوبات على بيلاروسيا ومناقشة حزمة جديدة قريبا

15 تشرين الثاني 2021 21:51

على وقع أزمة المهاجرين على الحدود البيلاروسية البولندية، يتحضر الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات جديدة على بيلاروسيا التي يتهمها بالوقوف وراء هذه الأزمة.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أكدت الخارجية البولندية اليوم الإثنين بأن الاتحاد الأوروبي توصل إلى قرار سياسي حول فرض حزمة خامسة من العقوبات على بيلاروس وسيناقش مجموعة سادسة قريبا.

حيث أكد وزير الخارجية البولندي زبيغنيف راو، عقب اجتماع لمجلس الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية: "تم التوصل إلى قرار سياسي يتعلق بالحزمة الخامسة من العقوبات، ولم يشكك أحد في أنه لا بد من جولة جديدة سادسة".

وأوضح راو بأنه: "لا شك في أن الحرب الهجينة التي نواجهها حاليا تتطور، نحن نتحدث حاليا عن جولة سادسة من المناقشات حول حزمة أخرى من العقوبات، الوضع ديناميكي وعلينا الرد بشكل متكافئ".

ويذكر أن الاتحاد الأوروبي وجه أصابع الاتهام إلى بيلاروسيا بالتسبب بأزمة المهاجرين عبر نقلهم إلى المنطقة الحدودية مع بولندا لافتعال أزمة، إلا أن بيلاروسيا تنفي تلك الاتهامات، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس البيلاروسي عن إمكانية وقف نقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر الأراضي البيلاروسية في حال فرض عقوبات جديدة.

المصدر: روسيا اليوم