رسميا العاصمة الإماراتية تستضيف بعض مباريات الدوري الأمريكي للمحترفين بكرة السلة

رياضة

رسميا العاصمة الإماراتية تستضيف بعض مباريات الدوري الأمريكي للمحترفين بكرة السلة

16 تشرين الثاني 2021 21:06

تستضيف العاصمة الإماراتية أبو ظبي ، مباريات دوري كرة السلةالأمريكي للمحترفين NBA بدءاً من عام 2022، وذلك للمرة الأولى في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي بصفة عامة.

وجاء قرار استضافت العاصمة الإماراتية مباريات من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) بدءاً من عام 2022، بموجب شراكة استراتيجية بين دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية . 

وقالت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في بيان رسمي : "تأتي هذه الشراكة ضمن المبادرة التسويقية والسياحية "زوروا أبوظبي"، والتي تصبح بموجبها العاصمة الإماراتية الوجهة السياحية والشريك الرسمي للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في الصين وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

في المقابل قال مارك تاتوم، نائب مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية: "بينما نحتفل بالموسم 75 لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، تُمثل الشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لاستضافة فعاليات ومباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، ودوري الألعاب الإلكترونية NBA 2K League للمرة الأولى في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بصفة عامة، علامة فارقة في التطور المستمر لكرة السلة على مستوى العالم".

علما ان أرض الإمارات ستستضيف المباريات التمهيدية السنوية لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، حيث تحتضن مباراتين تمهيديتين قبل الموسم من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين خلال شهر أكتوبر 2022، على أن يتم الإعلان عن الفرق المشاركة في المباريات ومعلومات إضافية أخرى لاحقاً.

والجدير ذكره أنه سيكون بإمكان المتابعين والمهتمين بالدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين في المنطقة مشاهدة مقاطع الفيديو، والاطلاع على آخر الاخبار والمستجدات والتعرف على النتائج والاحصائيات باللغة العربية عبر الموقع الالكتروني .

النهضة نيوز _ بيروت