فوز نيويورك سيتي على بورتلاند في نهائي الدوري الأمريكي بكرة القدم

رياضة

فوز نيويورك سيتي على بورتلاند في نهائي الدوري الأمريكي بكرة القدم

12 كانون الأول 2021 14:37

استضاف ملعب "بروفيدنس بارك" في بورتلاند مباراة نادي نيويورك سيتي أف سي ونادي بورتلاند تيمبرز في المباراة النهائية بالدوري الأمريكي .

وفيها توج نادي نيويورك سيتي أف سي، بلقب الدوري الأميركي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بفوزه في النهائي بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي . 

وحقق نيويورك سيتي المملوك لمجموعة سيتي فوتبول لقب كأس الدوري الأمريكي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه .

افتتح نيويورك سيتي التسجيل برأسية الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس إثر تمريرة من مواطنه ماكسي موراليس في الدقيقة 41.

وحافظ على هذا التقدم حتى الوقت بدل الضائع حين خطف التشيلي فيليبي مورا التعادل (4+90)، فارضاً شوطين إضافيين عجز فيهما الفريقان عن الوصول الى الشباك، لتكون ركلات الترجيح الحكم الفاصل بينهما.

وخلع المدرب النروجي لنيويورك سيتي روني ديلا ثيابه لكنه بقي هذه المرة بملابسه الداخلية.

وبذلك يحقق ما وعد به في حال الفوز باللقب لدى تسلمه مهمة قيادة الفريق أوائل 2020،.

وتردد المدرب النروجي 45 عاماً في خلع ملابسه، خلافاً لما حصل عام 2009، وذلك لأن "المرء يتقدم بالعمر" كما أدلى سابقاً لشبكة "أي أس بي أن"، إلا أن الجمهور أصر وشجعه على فعل ذلك، فلبى النداء احتفالاً معهم باللقب الأول للنادي الذي كان يخوض أصلاً مباراة اللقب للمرة الأولى في تاريخه، حارماً بورتلاند من لقبٍ ثانٍ بعد الذي أحرزه عام 2015.

والجدير ذكره أن نادي نيويورك سيتي أف سي وصل إلى مباراة اللقب بعد فوزه في نهائي المنطقة الشرقية على فيلادلفيا يونيون 2-1، فيما تغلب بورتلاند تيمبرز في نهائي المنطقة الغربية على سولت لايك سيتي 2-صفر .

النهضة نيوز _ بيروت