أخبار

أرمينيا وأذربيجان تعلنان حصيلة الخسائر في الاشتباكات الأخيرة بين الجانبين

17 تشرين الثاني 2021 12:15

كشفت كل من السلطات الأرمينية والأذربيجانية اليوم الأربعاء، عن حصيلة المواجهات العسكرية التي اندلعت أمس الثلاثاء على الحدود بين الجانبين.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أكدت وزارة الدفاع الأرمينية بأنها فقدت الاتصال مع 24 جنديا فيما قتل عسكري واحد، وتم أسر 13 جنديا آخر، فيما أعلنت أذربيجان عن مقتل 7 من جنودها وإصابة 10 آخرين.

حيث أصدرت وزارة الدفاع الأرمنية بيانا أكدت من خلاله بأن مصير 24 جنديا لا يزال مجهولا بعد فقدان الاتصال بهم، نتيجة الاشتباكات مع القوات الأذربيجانية أمس الثلاثاء، مشيرة إلى أن نحو 70 جنديا اذربيجانيا قتلوا أو جرحوا خلال الاشتباكات، كما تم تدمير4 ناقلات جند.

واعترفت الوزارة في بيانها بأن نقطتي مراقبة تابعتين للجيش الأرمني وقعتا تحت سيطرة القوات الأذربيجانية.

ومن جهتها أكدت وزارة الدفاع الأذربيجانية مقتل 7 من جنودها وإصابة 10 آخرين في الاشتباكات التي دارت أمس الثلاثاء مع القوات الأرمينية، مبينة أن الوضع الأمني على الحدود الآن مستقر.

ويذكر أن تبادلا لإطلاق النار بين القوات الأرمينية والأذربيجانية بدأ منذ الأحد الماضي وسط تراشق بالاتهامات بين الجانبين، واستمرت المواجهات بعد دخول القوات الأذربيجانية إلى الأراضي الأرمينية حتى يوم أمس مع إعلان موسكو أن أرمينيا وأذربيجان اتخذتا إجراءات لوقف الأعمال القتالية وبسط الاستقرار في المنطقة الحدودية بعد المحادثات مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

وتجدر الإشارة إلى أن أرمينيا وأذربيجان خاضتا قتالا عنيفا أواخر أيلول من العام الماضي في إقليم قره باغ المتنازع عليه، حتى أعلن عن وقف القتال بوساطة روسية في التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر، بعد تقدم القوات الأذربيجانية التي احتفظت بالأراضي التي سيطرت عليها خلال المواجهات بموجب الاتفاق الذي اعتبرته بمثابة الاستسلام الأرميني.

المصدر: روسيا اليوم