أخبار

حماس تنتقد قرار بريطانيا بحظرها: نصرة للمعتدين على حساب الضحايا

19 تشرين الثاني 2021 14:29

انتقدت حركة "حماس" قرار الحكومة البريطانية حظرها بالكامل في المملكة المتحدة، معتبرة القرار "نصرة للمعتدين على حساب الضحايا".

وعلّقت "حماس"، في تصريح صحفي أدلت به اليوم الجمعة، على إعلان وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، عن اتخاذها إجراءات لحظر الحركة: "للأسف الشديد فإن بريطانيا تستمر في غيها القديم، فبدلاً من الاعتذار وتصحيح خطيئتها التاريخية بحق الشعب الفلسطيني، سواء في وعد بلفور المشؤوم أو الانتداب البريطاني الذي سلم الأرض الفلسطينية للحركة الصهيونية، تناصر المعتدين على حساب الضحايا".

وأضافت: "إن الاعتداء على المقدسات وترويع الآمنين في بيوت العبادة هو عين الإرهاب، وإن سرقة الأراضي وبناء المستوطنات عليها هو أبشع صور الإرهاب".

وأكدت الحركة أن مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل المتاحة تمثل "حقاً مكفولاً للشعوب تحت الاحتلال" بموجب القانون الدولي، لافتة إلى أن الاحتلال هو الذي يمارس الإرهاب من خلال احتلال الأراضي الفلسطينية و"قتل السكان الأصليين وتهجيرهم بالقوة"، وهدم منازلهم وحبسهم ومحاصرة قطاع غزة، بالإضافة إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وثّقتها العديد من المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية.

وطالبت المجتمع الدولي، وفي مقدمته بريطانيا بالكف عن "هذه الازدواجية والانتهاك الصارخ للقانون الدولي"، مضيفة: "على بريطانيا أن تتوقف عن الارتهان للرواية والمشروع الصهيوني، وأن تسارع للتكفير عن خطيئتها بحق شعبنا في وعد بلفور، بدعم نضاله من أجل الحرية والاستقلال والعودة".

ودعت الحركة كل قوى وفصائل الشعب الفلسطيني ومناصري القضية الفلسطينية في بريطانيا وأوروبا على إدانة قرار حكومة لندن واعتباره "استمرارا للعدوان على شعبنا وحقوقه الثابتة".

روسيا اليوم