الرصد العسكري

أوكرانيا ستشارك للمرة الأولى في التدريبات العسكرية لحلف الناتو

19 تشرين الثاني 2021 21:51

أعلنت الخدمة الصحفية للقوات البحرية الأوكرانية، في بيان صدر اليوم الجمعة، أن أوكرانيا ستشارك في التدريب العسكري الحركي الديناميكي لحلف شمال الأطلسي لعام 2022، والمزمع مبدئياً إجراؤها في الفترة من 31 كانون الثاني/يناير إلى 8 شباط/فبراير في بلجيكا.

وقال البيان: "عُقد مؤتمر حول التخطيط لمفهوم تمارين القيادة والأركان لحلف الناتو في أوديسا، عبر الإنترنت، وناقش المشاركون بشكل مبدئي وقت ومكان التمرين، والأهداف التحضيرية وقائمة البلدان التي ستُدعى للمشاركة، ومشروع السيناريو ونظام مراقبة القوات المشاركة فيها".

وبحسب ما نشرته الخدمة الصحفية، ستقام التدريبات في الفترة من 31 كانون الثاني/يناير إلى 8 شباط/فبراير في أوستند ببلجيكا.

ونقلت عن الضابط الأقدم لقيادة تدريب قيادة القوات البحرية للقوات المسلحة الأوكرانية، النقيب أرتيم ماتفينكو، قوله: "لكن كل هذا يتوقف على الوضع الوبائي، لأنه في العام الماضي كان هناك أيضاً تخطيط لهذه السلسلة من التدريبات، ولكن بسبب الوباء لم يتم إجراؤها... وسيكون الغرض من التمرين تعزيز قدرات أفراد قيادة المجموعة الدولية الخاصة للقيام بمجموعة معقدة من الأعمال المتعلقة بالألغام (كيفية تفكيكها والتعامل معها)".

ومن المقرر أن يشارك في التمرين ممثلون عن الدول الأعضاء في الناتو، بالإضافة إلى أوكرانيا والمغرب، الذين سينضمون إلى التدريب العسكري الحركي الديناميكي للحلف كمراقبين.

وكالة سبوتنيك