حقيقة وفاة حمو بيكا

فن ومشاهير

وفاة حمو بيكا تتصدر ومغني المهرجانات الشعبية يعلق

21 تشرين الثاني 2021 17:59

طالت شائعات الموت خلال الساعات القليلة الماضية مغني المهرجانات المصري حمو بيكا، وبدأ الأمر بـ نشر حساب منسوب للفنان الشعبي سامر المدني صورة للأخير من المستشفى.

وأعلن خبر وفاة حمو بيكا في تدوينة مقتضبة أرفقها بـ المنشور، جاء في نصها:" انتقل إلى رحمة الله حمو بيكا إثر أزمة قلبية.. وداعاً يا بيكا".



وفاة حمو بيكا

وأثار خبر وفاة نجم المهرجانات المصرية ضجة عارمة بين أوساط النشطاء الذين تداولوه عبر حساباتهم الناشطة على منصات التواصل الاجتماعي، متساءلين عن مدى صحته ودقته.

وذلك قبل أن ينفي مطرب المهرجانات سامر المدني الخبر جملة وتفصيلاً ويتبرأ من المنشور المنسوب في منشور جديد، شاركه عبر حساب آخر بـ اسمه، أكد فيه أنه لم ينشر خبر وفاة حمو بيكا وأن الحساب المنسوب إليه مقرصن.

بدوره طمأن بيكا محبيه على صحته ونفى الخبر جملة وتفصيلاً، وقال في فيديو قصير، خرج به على الجمهور المتابع له أنه يتواجد في مطعمه الخاص وأن الحساب الناشر للخبر مقرصن.


هاني شاكر ينهي مشوار حمو بيكا الغنائي

وعلق المغني الشعبي في وقت سابق على القرار الصادر في حقه بـ إيقافه عن الغناء بـ قرار من نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، وأكد أنه يحترم قرار الأخير وأنه يعوّل على دعم الجمهور وحب الناس له ولزملائه.

وقال:" أولاً أنا بشكر نقابة الموسيقيين وبقول أنا مبسوط وسعيد بسبب قرار وقفي من خمس سنين، وأوجه رسالة لـ من يوقفني أنت بتوقفني أنا ومعايا ناس فاتحة بيوت كتير، وإذا قولتوا إننا لانصلح للغناء فهناك كتير ناس لاتصلح للغناء ومعاها كارنيهات النقابة، بس بحترم قرارات نقيب الموسيقيين هاني شاكر، ولازم الناس توقف معانا".

واتخذ الفنان هاني شاكر قراره بـ إنهاء مسيرة عدد من مطربي المهرجانات الشعبية أول أمس الجمعة، وأوضح أن النقابة تواصلت مع إدارة الـ يوتيوب لوقف بث أغاني المهرجانات الشعبية المصرية.

وأكد النجم المصري أنه اتخذ قراره بحق الفنانين المذكورين في البيان لعدة اعتبارات منها عدم تمكنهم من القراءة والكتابة وعدم التزام بعضهم الآخر بـ الظهور في إطلالات لائقة بـ الجمهور.