أخبار لبنان

مصرف لبنان يعلن عن تطورات التدقيق الجنائي تأكيدا على إيجابية التعاطي

23 تشرين الثاني 2021 16:10

أصدر مصرف لبنان المركزي بيانا اليوم الثلاثاء، أعلن من خلاله عن تطورات التدقيق الجنائي في حسابات المصرف تأكيدا على المنحى الايجابي في التعاطي مع شركة (A&M).

حيث جاء في بيان المصرف:

"على ضوء التطورات المرتبطة بعملية التدقيق الجنائي، يهم مصرف لبنان أن يبدي ما يلي:

1 - بتاريخ 27/9/2021 قام وزير المالية بتزويد مصرف لبنان بنسخة عن العقد المعدل تاريخ 17/9/2021 الموقع مع شركة (A&M) Limited East Middle Marsal & Alvarez كما طلب من مصرف لبنان تركيب التجهيزات اللوجستية والبرامج اللازمة لشركة (A&M) في مكتب وزارة المالية.

2 - بعد استلام الطلب اعلاه، قام مصرف لبنان بالإجراءات اللازمة لإعداد وتجهيز ما يلزم من شبكة وحواسيب وبرامج واجراء عمليات الاختبار (Testing) عليها للتأكد من جهوزيتها.

3 - بتاريخ 21/10/2021 قام مصرف لبنان بتحميل المعلومات المطلوبة من شركة (A&M) على الحاسوب الرئيسي في المكتب المخصص لهذه الغاية في مبنى وزارة المالية علما انه تم تحميل حوالي 900 ميغابايت من هذه المعلومات.

4 - بتاريخ 11/11/2021 طلب وزير المالية من مصرف لبنان ابداء الرأي بعدد من الايضاحات المطلوبة من شركة (A&M) حول المعلومات الموضوعة بتصرفها.

5 - تأكيدا على المنحى الايجابي في التعاطي مع شركة (A&M) يقوم مصرف لبنان حاليا بدراسة هذه الملاحظات وتقديم الايضاحات المطلوبة بغية تذليل اية عقبات قد تعترض قيام شركة (A&M) بمباشرة أعمالها".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام