أخبار

العراق وإيران يقرران اتخاذ كل الإجراءات لملاحقة المتورطين في اغتيال سليماني والمهندس

25 تشرين الثاني 2021 17:13

أكدت اللجنة العراقية الإيرانية المشتركة للتحقيق في اغتيال رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني، اتخاذ كافة الإجراءات القضائية والقانونية الممكنة لملاحقة ومعاقبة المنفذين والعناصر المتورطة في الجريمة.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أكد مجلس القضاء الأعلى العراقي في بيان صحفي اليوم الخميس بأن "اللجنة أكدت اتخاذ كافة الإجراءات القضائية والقانونية الممكنة لملاحقة ومعاقبة المنفذين والعناصر المتورطة في الجريمة ومواصلة وتعزيز التعاون الثنائي لاستكمال التحقيقات القضائية الجارية بين البلدين".

وأضاف، أن "اللجنة أشارت إلى استخدام جميع الإمكانيات والطاقات المتاحة لتوفير واستكمال المعلومات المطلوبة وفقا لاتفاقية التعاون القانوني والقضائي في القضايا الجنائية بين حكومة جمهورية العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية وكذلك الإنابات القضائية المتخذة".

وأشار البيان إلى أن "اللجنة أكدت استمرار عمل لجنة التحقيق المشتركة في أقرب وقت ممكن في البلدين حتى التأكد من استكمال المعلومات المطلوبة للتحقيقات القضائية كما ستعقد الجولة التالية باجتماع اللجنة المشتركة خلال الشهر القادم في طهران".

ويذكر أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، قد اغتيل مع رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في الثالث من كانون الثاني/يناير 2020، بغارة أميركية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد، فيما قامت إيران بهجوم عبر الصواريخ الباليستية على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق كرد أولي على حادثة الاغتيال.

المصدر: روسيا اليوم