أخبار

بالصور.. مراحل بناء السفارة الأمريكية في لبنان كإحدى أكبر السفارات في الشرق الأوسط

28 تشرين الثاني 2021 11:48

كشفت بعض الصور التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي في لبنان، عن مراحل عملية بناء السفارة الأمريكية في لبنان، التي تظهر حجمها الكبير كإحدى أكبر السفارات في الشرق الأوسط.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أظهرت الصور المنشورة على منصات "تويتر" و"فيسبوك" المرحلة التي وصلت إليها عملية بناء السفارة الأمريكية في لبنان الواقعة في منطقة عوكر، 13 كم شمال بيروت، والتي ما تزال قيد البناء والتجهيز منذ أكثر من سنتين.

وأشار الموقع إلى أن المعلومات المتداولة توقعت الانتهاء من عمليات البناء في عام 2023، حيث ستكون واحدة من أكبر السفارات الغربية في لبنان والعالم العربي، مبنية على مساحة 43 فدانا (180,6 ألف متر مربع).

ويذكر أن السفيرة الأميركية السابقة في لبنان إليزابيث ريتشارد قد وضعت في العام 2017، حجر الأساس لمجمع السفارة الأميركية الجديدة في بيروت، التي تطل على العاصمة اللبنانية بيروت.

في حين أشار موقع السفارة حينها إلى أن مرافق السفارة الأميركية الجديدة في بيروت تمثل أفضل ما في الثقافة الأميركية من هندسة وتكنولوجيا واستدامة وفن وتنفيذ للبناء، وستبلغ تكلفة بناء المرفق الجديد حوالي مليار دولار، مما يطرح التساؤلات عن طبيعة وأهداف هذا البناء الضخم في المرحلة القادمة.


المصدر: سبوتنيك