أخبار

بالصور: بدء الجولة الجديدة من المفاوضات النووية في فيينا

29 تشرين الثاني 2021 17:20

بدأت اللجنة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي اجتماعها في قصر كوبورج بالعاصمة النمساوية فيينا، بعد نحو خمسة أشهر على توقفها.

حيث أكد مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، بدء اجتماع اللجنة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي في إطار مفاوضات إحياء الصفقة النووية مع إيران في فيينا، اليوم الاثنين، وفق ما ذكر موقع روسيا اليوم.

كما ذكرت وكالة إيرنا الإيرانية بأن "الجولة الجديدة من المفاوضات بدأت في قصر كوبورج بفيينا"، بين المفوضية الأوروبية وروسيا والصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيران الموقعين على الاتفاق النووي الذي انسحبت منه الولايات المتحدة الأمريكية قبل ثلاث سنوات.

ويذكر أن مساعد وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني، الذي يرأس الوفد الإيراني في فيينا، أعلن في وقت سابق أن الهدف الأول لطهران من المباحثات هو إلغاء جميع العقوبات المفروضة على إيران، وبأن الهدف الثاني يكمن في تسهيل انتفاع طهران بالعلوم النووية ضمن حقوق الشعب الإيراني.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة قد عقدت ست جولات من المفاوضات خلال هذا العام قبل توقفها في حزيران الماضي بعد تولي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي رئاسة البلاد.


المصدر: روسيا اليوم