أخبار

ينس ستولتنبيرغ: ستدفع موسكو ثمناً باهظاً إن استخدمت القوة ضد استقلال أوكرانيا

30 تشرين الثاني 2021 21:15

أكد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء قبيل محادثات وزراء خارجية الحلف في ريغا، أن روسيا "ستدفع ثمناً باهظاً" لأي عدوان عسكري على أوكرانيا.

وقال ستولتنبيرغ: إن الغرب أظهر بالفعل أن بوسعه فرض عقوبات اقتصادية ومالية وسياسية على روسيا، مضيفاً: "ستدفع روسيا ثمناً باهظاً لو استخدمت القوة مجدداً ضد استقلال أمة أوكرانيا".

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في مؤتمر صحفي قبيل الاجتماع: "أي إجراءات تصعيدية روسية ستكون مصدر قلق كبير للولايات المتحدة... وأي تجدد للعدوان من شأنه أن تكون له تداعيات وخيمة".

وسبق أن زعم الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أن روسيا حشدت نحو 100 ألف مقاتل على الحدود مع أوكرانيا، فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها تتابع التحركات العسكرية الروسية "المثيرة للمخاوف" قرب الحدود الأوكرانية.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، أن ليست لدى روسيا أي نية لمهاجمة أوكرانيا أو أي طرف آخر، قائلاً إن الهيستيريا التي يؤججها الرئيس الأوكراني ووسائل الإعلام الغربية لا أساس لها.

كما أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، أن روسيا ستتابع مراقبة تحركات الناتو وأوكرانيا على حدودها، معلناً أن موسكو أبلغت واشنطن بأنها لا تتبع أي خطط عدوانية تجاه كييف.

روسيا اليوم