أخبار

لافروف: يجب عدم منع أي مرشح من خوض الانتخابات الرئاسية الليبية

15 كانون الأول 2021 09:43

طالب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بإدماج كل الأطراف والجماعات في العملية السياسية الليبية وعدم منع أي مرشح من خوض الانتخابات.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أوضح لافروف خلال مقابلة تلفزيونية، ضرورة إدماج كل الأطراف والجماعات في العملية السياسية وألا يمنع أي مرشح من خوض الانتخابات، مؤكدا أن روسيا تشارك في جهود الإعداد للانتخابات الليبية وتدعم الجهود الكبيرة من أجل الاعتراف بالانتخابات والقبول بنتائجها حتى يعترف بها العالم.

وأكد لافروف بأن "روسيا لا تتدخل في ترشح سيف الإسلام القذافي أو غيره من المرشحين"، مشددا على ضرورة أن يختار الشعب الليبي قائده وترك الأمر له.

وشدد على "أهمية الالتزام بإجراء الانتخابات في المواعيد المقررة"، مضيفاً: "ليس لدينا مشكلة إذا تم تأجيل الانتخابات لبعض الأيام بشرط أن تنظم بشكل جيد وتتلافي بعض الملاحظات".

ولفت الوزير الروسي إلى أن روسيا تشارك بشكل كبير في التسوية الليبية كمؤتمري باريس وبرلين.

واعتبر الوزير الروسي بأن "ظهور القاعدة وداعش فتح الباب أمام موجات الهجرة واللاجئين الذين استطاعوا العبور إلى أوروبا".

وفي سياق آخر، أوضح لافروف بأن الولايات المتحدة تتعامل بغطرسة مع حلفائها، ردا على ما يصدر من تصريحات عن قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم" بشأن تحذيرها من أي تواجد عسكري روسي في الدول الإفريقية، ووصف ذلك بأنه فكر إمبريالي.

كما أشار إلى أن موسكو لديها علاقات متطورة ومبنية على الاحترام المتبادل مع جميع الدول العربية بدون استثناء، وتم تجاوز مخلفات الماضي الأيديولوجية.

المصدر: سبوتنيك