أخبار

الخارجية الأمريكية تدعو الأمريكيين إلى تجنب السفر إلى أوكرانيا

20 كانون الأول 2021 22:30

دعت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الإثنين، مواطنيها إلى تجنب السفر إلى أوكرانيا بسبب كورونا والتهديدات المتزايدة من روسيا.

حيث نقلت وكالة سبوتنيك ما جاء في بيان أصدرته الخارجية الأمريكية أكدت فيه بأن الولايات المتحدة "مستمرة في نصيحتها للمواطنين الأمريكيين بعدم السفر إلى أوكرانيا بسبب كورونا، والتهديدات المتزايدة من روسيا".

وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى جانب الأسباب السالفة ما قال إنه "زيادة الحذر بسبب الجريمة والاضطرابات المدنية".

ويذكر أن حلف الناتو اتهم روسيا بنشر عشرات الآلاف من جنودها قرب الحدود الأوكرانية استعداد لغزو أوكرانيا، في حين نفت روسيا هذه المزاعم مؤكدة بأن هذه الأنباء تأتي بهدف نشر معدات الناتو العسكرية قرب الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.

كما طالبت روسيا بتقديم حلف شمال الأطلسي ضمانات بعدم قيام الحلف بالتوسع شرقا باتجاه روسيا وعدم ضم أوكرانيا إليه الأمر الذي قوبل برفض الحلف الذي اعتبر أن إرادة أوكرانيا يجب أن تحترم.

وفي السياق ذاته أعلنت موسكو عن تقديم مقترحات حول الضمانات الأمنية إلى الولايات المتحدة بهدف تخفيف التوترات، معلنة بأنها ما تزال تنتظر الرد الأمريكي على هذه المقترحات وبأن عدم التجاوب معها سيؤدي إلى موجة جديدة من المواجهة، فيما أبدت الولايات المتحدة استعدادها للحوار حول الضمانات الأمنية وذلك بشرط إشراك حلفائها الأوربيين في المحادثات.

المصدر: سبوتنيك