أخبار

قناة عبرية: العمل داخل جهاز الموساد يدفع الضباط إلى الإقدام على الانتحار

25 كانون الأول 2021 17:28

كشفت القناة العبرية "12"، اليوم السبت، عن ثلاث حالات انتحار لبعض ضباط جهاز الأمن العام الخارجي لدى الاحتلال الإسرائيلي "الموساد"، خلال العام الماضي.

وأكدت القناة، صباح اليوم، وقوع ثلاث عمليات انتحار لضباط من جهاز الموساد خلال العام الماضي، أحدهم انتحر داخل مقر قيادة جهاز الموساد.

وقالت القناة: إن "الجهاز الأفضل استخباراتياً حول العالم شهد ثلاث حالات انتحار لضباط من بين أعضائه"، دون أن تكشف ملابسات حوادث الانتحار الثلاثة، بل اكتفت بالقول إنهم انتحروا على خلفية العمل داخل الجهاز، خلال الاثنا عشر شهراً الماضية.

وأضافت: إن "أيالون شابيرا كان أول الضباط المنتحرين في الموساد خلال ولاية رئيس الجهاز السابق يوسي كوهين... وكانت وفاة أيالون الأولى من بين ثلاث حالات انتحار حدثت خلال عهد يوسي كوهين كرئيس للموساد".

ونقلت القناة على لسان والد أحد الضباط المنتحرين، قبل عام ونصف العام، تساؤلاً: "كيف يمكن حدوث ذلك في أفضل جهاز استخباراتي حول العالم؟ من المفترض أن يعرف ما هي الحالة العقلية لنجل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، ألا يعرف الحالة النفسية لموظفيه".

وذكرت على لسان عائلات أخرى جرى معها الموقف نفسه، أن العمل داخل جهاز الموساد نفسه هو ما يسبب اتخاذ الضابط المنتحر قرار الانتحار، مشيرة إلى أن هذه العائلات في حالة من النضال من أجل أن يعترف جاهز الموساد بمسؤوليته.

القناة العبرية 12