دانة المساعيد تتبرأ من الاتهامات التي وجهتها لوالدها ووالدتها تكذبها

فن ومشاهير

دانة المساعيد تتبرأ من الاتهامات التي وجهتها لعائلة والدها ووالدتها تكشف عن تعرضها للابتزاز والتهديد

28 كانون الأول 2021 10:46

فاجأت الفنانة الأردنية دانة المساعيد الجمهور المتابع لها عبر السوشيال ميديا بـ نفيها لكل الاتهامات التي وجهتها في وقت سابق لوالدها وبعض أفراد عائلتها في الأردن.

وأثارت النجمة الشابة المقيمة في الإمارات الجدل بـ قولها أنها كذبت بغية لفت الانتباه إليها وأدركت خطورة ما قامت به مؤخراً، وهو ما نفته والدتها السيدة الكويتية سحر الحسان جملة وتفصيلاً في تدوينة مقتضبة، أكدت فيها أن ابنتها تتعرض للابتزاز وأنها تحت التهديد.


دانة المساعيد

وفي التفاصيل، قسمت نجمة الدراما الخليجية آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب انتشار فيديو جديد لها تحدثت فيه عن مشكلتها مع عائلة والدها وتفنيدها لكل تصريحاتها السابقة حول الألم الذي تعرضت له ومازالت من قبل والدها وأبناء عمومتها، مشيرة إلى كذبها فيما قالته حول تعرضها للتهديد بـ القتل، وذلك على الرغم من أنها ناشدت حينها الأمير محمد بن زايد لمساعدتها وحمايتها من أبيها وأقربائها.

دانة المساعيد تنفي تصريحاتها السابقة حول عائلة والدها

وقالت الممثلة الشابة في المنشور الذي خرجت به عبر سناب شات وتداولته الحسابات العامة المعنية بـ نقل أخبار المشاهير عبر التطبيقات الاجتماعية:" اللي كنت بقولكم ياه إن هذا الفيديو اللي انتشر.. هو فيديو مفتعل مني أنا.. بحجة تدروا تقولون إثارة الجدل ولفت الانتباه.. طبعاً هذا شي غلط مني أنا..".

وتابعت:" الحين أنا حسيت بـ قيمة الشي اللي سويته.. وعرفت إنه شي وايد كبير.. ودخلت ناس واتهمت ناس.. أساءت لناس وسويت الرأي العام بطريقة غلط.. هذا الفيديو غير صحيح هذا الفيديو مني أنا.. أنا افتعلت هذي الأشياء..ممكن تقولون إنه السبب كان نفسيتي وإني كنت أمر في ضغوطات..".

وقدمت دانة المساعيد اعتذارها للجمهور في ختام المقطع المرئي المتداول، معلقة:"أرجع وأقول.. أنا حابة أعتذر وأعتذر وأعتذر.. وأتمنى أنتوا تعذروني..".


ردود فعل الجمهور على فيديو دانة المساعيد

وانطلقت عليه تعليقات النشطاء والتي انقسمت بين مطالب السلطات المحلية بـ الاقتصاص من دانة المساعيد وحبسها في حال ثبوت صحة نفيها وبين مؤكد على أنها ترزح تحت الضغط من قبل عائلة والدتها وامتثلت لتهديداتهم لها بـ الخروج وتكذيب نفسها بعدما فضحت أفعالهم، وأسند البعض تحليله بـ الإشارة إلى أن والدة دانة، نفت صحة ادعاء ابنتها بـ افتعال فيديو المناشدة من خلال منشور مقتضب، شاركته عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بـ أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

وجاء في تعليقات الجمهور:" اسجنوها"، و" مستحيل تطلع وتقول هـ الكلام بكل شفافية واضح أنه في حد يهددها"، و" مستحيل تعترف على نفسها هذي مهددة"، و" أمها نفت الخبر البنت تحت تهديد شووا ستوري أمها".

و" أمها طلعت تتكلم من قلب مستحيل سحبت كلامها من نفسها"، و" مستعد أحلف أنها تحت ضغط وتهديد.. انجبرت تسجل هـ الفيديو وأنا أحاسب على كلامي"، و" المفروض تتحاسب ما تشهر في أهلها وعُقب تقول إثارة جدل".

دانة المساعيد تستغيث بـ محمد بن زايد

وأتى منشور نجمة الدراما الكويتية والخليجية بعد ثلاثة أشهر من خروجها باكية وبحالة انهيار تام في فيديو عبر سناب شات، ناشدت فيه سلطات دولة الإمارات والأمير محمد بن زايد بـ حمايتها بعدما ضاق بها الحال من تهديدات والدها وأفراد من عائلتها في الأردن بـ القتل بسبب رفضها الزواج من شاب اختاروه لها قبل أعوام.

حيث استعرضت في المنشور بعض الوثائق التي تثبت صحة ادعائها إضافة لذكرها تقديمها شكوى ضد مهديديها في أحد أقسام الشرطة، قبل أن تستنجد بـ حكام الإمارات والشيخ محم بن زايد في منشور مقتضب، دونت فيه:" أنا دانة المساعيد.. أردنية الجنسية كويتية الأم.. أتعرض لتهديدات بـ القتل بكل شفافية وعلنية من أسرة الأب.. وسبق وأخذني والدي من أمي ورجعتني أمي قانونياً.. وبعد ذلك ما تركوني ولا لحظة اعيش بسلام.. أطالب من أعلى السلطات بحمايتي.. لا تجعلوني الضحية القادمة.. وصلوا صوتي لكل مكان.. محمد بن زايد".

وأوضحت دانة المساعيد أن عائلة والدها تطعن في أخلاقها لتبرير أفعالهم معها أمام الرأي العام، وطالبتهم بـ التوقف عن نشر الإشاعات حول جلبها العار لهم، مؤكدة أنها لم تقترف أيَّ ذنب، معلقة:" أنا ما جلبت العار وما عملت شيء غلط.. بدكم تقتلوني اقتلوني بس لا تطعنوا بشرفي..".

النهضة نيوز