أخبار لبنان

البطريرك الراعي: الإنماء الشامل هو الاسم الجديد للسلام والحوار الصادق يقتضي الثقة بين المتحاورين

2 كانون الثاني 2022 11:16

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم الأحد، بأن الإنماء الشامل هو الاسم الجديد للسلام وبأن كل حوار صادق يقتضي الثقة بين المتحاورين.

حيث أوضح الراعي في قداس السلام من بكركي بأن، "بابا الفاتيكان فرنسيس يؤكّد في رسالته، أن السلام هو هبة من الله وثمرة التزام مشترك، ويوجد في الواقع هندسة سلام حيث تتشارك المؤسسات الاجتماعية المختلفة فيه وصناعة سلام تلزم كل أحد شخصيا".

وأشار البطريرك الراعي إلى "أننا معا نلتمس السلام والاستقرار في لبنان والشرق الأوسط وخاصة في البلدان التي تعاني النزاعات، فالجميع يستطيعون التعاون في بناء عالم أكثر سلاماً، و"الانماء الشامل" هو الاسم الجديد للسلام".

واعتبر الراعي بأن "كل حوار صادق يقتضي الثقة بين المتحاورين والحوار، يعني أن نصغي بعضنا الى بعض ونناقش بعضنا بعضاً ونتّفق مع بعضنا ونسير معاً، وبذلك نفلح أرض الصراع ونزرع فيها بذور سلام".

وأضاف الراعي "البابا فرنسيس أكد أن التعليم والتربية ضروريان للدفاع عن السلام وتعزيزه، كما هما الأساس للمجتمع المدني المتماسك والقادر على إحياء الرجاء والتقدم، وضرورة السعي الى تحقيق مسيرة حقيقية لنزع السلاح الدولي لا يمكن إلا أن تعود بفوائد كبيرة على تنمية الشعوب والدول وتحرير الموارد المالية لاستخدامها بطريقة أكثر ملاءَمة بالصحة ورعاية الأرض وسواها".

المصدر: النشرة