أخبار

المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا تحدد موعد الانتخابات الليبية في 24 الشهر الحالي

3 كانون الثاني 2022 14:48

حددت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، يوم 24 يناير/ كانون الثاني الجاري موعدا لإجراء الانتخابات الليبية، وفق المدة المطلوبة في القانون.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد أعلن رئيس المفوضية الليبية عماد السايح اليوم الاثنين، بأنه تم تحديد يوم 24 يناير / كانون الثاني موعدًا للانتخابات بناءً على المدة المطلوبة قانوناً وهي 30 يوماً من تاريخ فشل العملية الانتخابية.

وأكد السايح في إحاطة أمام البرلمان حول فشل إجراء الانتخابات الليبية في موعدها، بأن المفوضية تلقت تهديدات باقتحامها وإيقاف العملية كاملة في حال صدور القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية بأسماء معينة.

وأضاف: "كنت أتوقع من مجلس النواب إصدار بيان يدين الاعتداء، ولكن لم يحدث ولا حتى المجلس الرئاسي أدان محاولة الاقتحام ولا الحكومة"، مشيراً إلى أن "المفوضية وجدت نفسها وحدها وبالتالي ليست لدينا لقوة للتعامل مع هؤلاء".

وشدد السايح خلال الإحاطة على أن مفوضية الانتخابات متمسكة بتقديم قائمة تضم مرشحين للانتخابات لا تدور حولهم أية شكوك أو تهم.

ويذكر أن الانتخابات الرئاسية الليبية كان من المفترض أن تجري في 24 كانون الأول/ديسمبر الحالي، لكن المفوضية العليا للانتخابات أعلنت إرجاء إعلان القائمة النهائية للمرشحين على الرئاسة، إلى حين تسوية بعض المسائل القانونية.

مع الإشارة إلى أن أبرز المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية الليبية هم عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة، وقائد الجيش الوطني الليبي اللواء خليفة حفتر، إضافة إلى سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي.

المصدر: سبوتنيك