سيرة وانفتحت.. مسلسل سامية الجزائري الجديد

فن ومشاهير

سامية الجزائري مؤلفة وبطلة مسلسل سيرة وانفتحت

6 كانون الثاني 2022 12:31

كشفت بعض وسائل الإعلام المحلية عن قرب انتهاء الفنانة القديرة سامية الجزائري من كتابة مشروعها الدرامي الجديد " سيرة وانفتحت"، والذي ستخوض بطولته إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما السورية.



وبحسب المصادر يندرج العمل في فئة المسلسلات الاجتماعية الكوميدية، وهو" سيتكوم"، أي أن كل حلقة جديدة منه ستناقش فكرة وقضية مغايرة عما سبقها وبعيدة عما سيليها في الحلقة اللاحقة.

سامية الجزائري

وستتناول النجمة القديرة كل فكرة من الأفكار المطروحة في العمل بشكل اجتماعي ناقد طريف لايخلو من الابتسامة، وسيعتمد المسلسل على مجموعة من الشخصيات الثابتة مع استقبال عدد من الضيوف في كل حلقة جديدة منه.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذا العمل ليس الأول للجزائري في مجال كتابة السيناريو والحوار، إذ سبق لها تقديم بطولة بعض الحلقات الفنية والتمثيليات الإذاعية التي ألفتها بـ نفسها ووضعت نصها، وذلك في ثمانينات القرن الماضي، إضافة إلى وضعها لمساتها الخاصة على النصوص الدرامية واللوحات الفنية التي قدمتها على مدار مشوارها الفني.


سامية الجزائري ضيفة مسلسل حوازيق

وفي سياق متصل، لم تحسم السيدة سامية الجزائري موقفها من المشاركة في مسلسل " حوازيق" المقرر أن تحل على حلقاته كـ ضيفة شرف، والعمل من إنتاج شركة أفاميا ومن إخراج رشاد كوكش، ويشارك في مسلسل " حوازيق" مجموعة من نجوم الدراما السورية، نذكر منهم:" أمل عرفة، أيمن رضا، سلمى المصري، علا باشا، وائل رمضان".


سامية الجزائري في مسلسل الكندوش 2

وانتهت الفنانة القديرة مؤخراً من تصوير مشاهدها في مسلسل البيئة الشامية " الكندوش" المقرر أن تخوض من خلاله سباق دراما رمضان المقبل 2022، وهو من تأليف حسام تحسين بك ومن إخراج سمير حسين.

وخاضت بطولته السيدة سامية الجزائري إلى جانب كوكبة من نجوم الفن والدراما السورية على غرار:" أيمن زيدان، حسام تحسين بك، أندريه اسكاف، شكران مرتجى، صباح الجزائري، كندة حنا، سلاف فواخرجي، أيمن رضا، هافال حمدي" وغيرهم من النجوم.

في حين تنافست النجمة القديرة في موسم رمضان الماضي 2021 من خلال بطولة الموسم الأول من مسلسل " الكندوش".