أخبار

قائد الحرس الثوري: استهداف قاعدة عين الأسد جزء من الانتقام لدم قاسم سليماني والجزء الآخر لا يزال باقيا

10 كانون الثاني 2022 16:54

أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي اليوم الإثنين بأن استهداف القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد هو جزء من الانتقام لدم قائد فيلق القدس قاسم سليماني والجزء الآخر لا يزال باقيا.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد نقلت وكالة تسنيم عن سلامي قوله: "استهداف القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد غرب العراق جزء من الانتقام لدم الشهيد القائد قاسم سليماني، والجزء الآخر من الانتقام لا يزال باقيا والجميع يعرف ذلك".

ولفت سلامي إلى أن إيران "تتصدر اليوم قائمة المقاومة الكبرى"، وبأنها اليوم "تشكل مثالا عظيما ونموذجا للمقاومة في العالم"، مشيراً إلى انتصارات حزب الله اللبناني والمقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل ودحر الجماعات التكفيرية في سورية والعراق.

كما أوضح قائد الحرس الثوري بأن نجاحات إيران "تحققت في ظل الحظر الشامل وحرب كونية أثيرت ضدنا، إلا أن بلادنا استطاعت أن تخرج بفخر وشموخ من هذه الحرب".

وأشار الموقع إلى أن إيران كانت قد فرضت السبت الماضي عقوبات جديدة على 51 مواطنًا أمريكيًا شاركوا في العملية ضد قاسم سليماني، بمن فيهم رئيس لجنة رؤساء الأركان مارك ميلي والمستشار السابق للرئيس الأمريكي للأمن القومي، روبرت أوبراين، بحسب وزارة الخارجية الإيرانية.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان إن "الأشخاص المذكورين في قائمة العقوبات شاركوا في القرار والتخطيط والتنظيم والتمويل والدعم وكذلك في قيادة أو تنفيذ العمل الإرهابي ضد سليماني".

وقال البيت الأبيض، في بيان له، إن "إيران ستواجه عواقب وخيمة إذا شنت هجمات على الأمريكيين، بمن في ذلك أي فرد من بين 52 شخصا فرضت عليهم طهران عقوبات بسبب مقتل قاسم سليماني في هجوم بطائرة مسيرة عام 2020".

ويذكر أن الجنرال قاسم سليماني كان قد اغتيل في غارة جوية أمريكية، بالقرب من مطار بغداد الدولي، برفقة أبو مهدي المهندس، نائب قائد الحشد الشعبي العراقي، في الثالث من كانون الثاني/يناير 2020.

المصدر: سبوتنيك