هند القحطاني بـ تصريحات صادمة حول سلطة المال وواقع المرأة العربية

فن ومشاهير

هند القحطاني تحض المرأة العربية على التمرد والخروج من عباءة إرضاء المجتمع والرجل: معك فلوس أقوى سلطة في العالم

11 كانون الثاني 2022 12:24

انتقدت الناشطة السعودية هند القحطاني التوجه السائد في العالم العربي والقائم على سعي المرأة دائماً لإرضاء المجتمع والرجل من خلال تغيير شكلها وأسلوبها في العيش، وتوجهت المدونة المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية للنساء بـ رسالة صريحة، شددت فيها على ضرورة امتلاكهم للمال بـ اعتبارها أنه السلطة الأقوى في العالم.

هند القحطاني

وقالت مشهورة سناب شات في معرض ردها على هجوم نشطاء عليها وانتقادهم لأسلوبها في العيش واتهاماتهم لها بـ استحصال المال عن طريق الكسب غير المشروع:

" لست مطالبة أن تكوني جميلة أو كتكوتة عشان يتقبلك المجتمع والرجل.. يعني ماني عارفة إيش هذي العقدة عند العرب وعلى النساء فقط.. ماني عارفة ليش إحنا النساء ما نقدر أنفسنا حق تقديرها.. حبيبتي معك فلوس أقوى سلطة في العالم.. هي سلطة المال.. المال هو العزة والقوة والسؤدد..".


ثروة هند القحطاني

وردت نجمة مواقع التواصل الاجتماعي على الانتقادات والاتهامات التي طالتها حول طريقة كسب أموالها وشرائها للقصر الذي تعيش فيه رفقة أبنائها الأربعة " معاذ، رؤى، ربا، معز"، وذلك بـ استعراض بعض ممتلكاتها الباهظة، وبـ الحديث عن سيارة الروز رويس التي تتحضر لاستعراضها أمام الملأ.

وعلقت:" قصر، مرسيدس، ألماس بسعر بيت.. ولسا باقي في الطريق والروز رويس قريباً.. ما أدري بس يشوفوا الروزرويس وش يصير فيهم.. الروزرويس بـ أكثر من مليونين ريال.. بتجننون.. والقادم أجمل.. هذا الخاتم يسواك يا متنمر ومتنمرة.. والله في سماه لو تقعدين لين تموتي.. لو عشتي مية سنة.. ما تقدرين تطلعين مثله هذا بقيمة بيت".


وانطلقت تعليقات النشطاء على إثره والتي انصبت في مجملها في خانة النقد والهجوم والسخرية، ومما جاء فيها:" إلا سلطة الفلاتر لو ما هي كان محد طالع وجهك"، و" العزة.. وسلطة الشرف والأهل والقيم والدين"، و" كلامها واقعي وصحيح"، و" مالك بيجي يوم بيخلص أما معدنك وجوهرك حتى لو توفاك الله يبقى أثره".

و" طيب مو كان عندها مال وكانت موظفة هذا أكبر دليل إنها تكذب.. لو ع المال بس كان ما شردت من أهلها"، و" طلع منو يتحكى وهي مسخرت عمرها وبهدلت عيالها وجاية تتكلم وتنصح"، و" مسكينة هي مطيحة حظ نفسها وتقول ليش نحن النساء ما نقدر أنفسنا أقول تلايطي لو عندك فلوس صدق كان حيتيلك خادمة فـ بيتك وإلا دريول ياخذ عيالك للمدرسة يا حظي بيعي الخاتم أبلشتينا فيه هـ التقليد".

النهضة نيوز