رهف القحطاني ترد على الانتقادات التي طالت جلوسها في صدر مجلس الرجال

فن ومشاهير

رهف القحطاني تخرج عن صمتها إزاء انتقادات جلوسها وسط الشيوخ في مجلس الرجال

11 كانون الثاني 2022 16:55

خرجت الناشطة السعودية رهف القحطاني عن صمتها إزاء الانتقادات اللاذعة التي طالتها عقب مشاركتها في إحدى المجالس وجلوسها في صدر المجلس وسط الشيوخ والرجال.

ودافعت المدونة الشهيرة عن نفسها وعن ما طال الرجال الحاضرين في المجلس من انتقادات واتهامات بـ عدم تقديرهم لأنفسهم واستنقاصهم من قيمة اجتماعهم بـ قبول جلوسها فيما بينهم.


رهف القحطاني

وقالت مشهورة سناب شات في فيديو قصير أن سبب جلوسها في صدر المجلس، هو تقدير الرجال لها كونها الأنثى الوحيدة الموجودة في الاجتماع، واصفة الحضور بـ :" رجال من صلب رجال.. عشان كذا قدروني".

وشددت في معرض ردها على ضرورة مساندة المجتمع للمرأة السعودية، وبررت جلوسها في صدر المجلس، قائلة:" سمحوا لي بـ الجلوس في صدر المجلس لأنهم رجال.. ومن الواجب الوقوف ودعم المرأة السعودية مو ضدها.. وما يقدر المرأة إلا الرجل".


وأوضحت أنها لم تقم بـ أي شيء معيب لتتعرض لوابل الانتقادات السلبية التي طالتها، مؤكدة أنها حضرت المجلس العملي بسبب بعض الأعمال الخاصة بها، مضيفة:" لطالما شاركت المرأة الرجال في مختلف المناسبات والمواقف وأنا رحت المجلس لأن عندي بزنزس".

وتابعت:" طبعاً الجلسة كانت مرتبة من قبل.. فـ لما دخلت قالولي أنتِ بـ تجلسين هنا.. أقسم بـ الله فرحت لأنهم قدروني ما همشوني ولأني رهف القحطاني.. يعني لو إجت واحدة أجنبية نحطها فوق راسنا بس السعودية لازم نحاربها".


رهف القحطاني سندريلا مهرجان الإبل

وتصدرت المدونة الشابة قبل أيام قليلة قائمة المواضيع الرائجة على تويتر، عقب مشاركتها في مهرجان الإبل ووصولها إلى المقر بـ عربة يجرها جملان، وتألقت رهف القحطاني في المهرجان بـ ملابس شعبية تراثية، تمثلت بـ فستان أحمر مزين بـ الخيوط الذهبية، نسقت معه عباءة سوداء وغطاء الوجه.

وأبدى العديد من النشطاء إعجابهم بـ إطلالة مشهورة سناب شات في مهرجان الإبل وبمشاركتها فيه، وذلك من خلال تناقل الفيديوهات المسربة لها عبر السوشيال ميديا وعنونتها بـ رهف سندريلا مهرجان الإبل.

ومما جاء في التعليقات:" كشخة"، و" ياربي ما أتحمل"، و" برقع وعدسات زرقا وكعب وعربة سندريلا رهف القحطاني"، و" تهبل حبيت لبسها.. يرجع لأي منطقة؟! أبي مثله".

النهضة نيوز