أخبار لبنان

جمعية المودعين تؤكد إعلان عبد الله الساعي الإضراب عن الطعام إلى حين الإفراج عنه

19 كانون الثاني 2022 14:08

أعلن المواطن عبد الله الساعي الذي أوقفته القوى الأمنية اللبنانية بعد استرداده أمواله من فرع بنك BBAC في جب جنين، عبر التهديد بإحراق وتفجير المصرف، إضرابه عن الطعام الى حين الإفراج عنه.

حيث أكدت جمعية المودعين اللبنانيين اليوم الأربعاء، بأن "المودع عبد الله الساعي الذي تم توقيفه أمس أعلن الإضراب عن الطعام إلى حين الإفراج عنه".

وكانت جمعية المودعين قد أعلنت اليوم بأن عائلة عبد الله الساعي أصبحت داخل مقر جمعية المودعين وبحماية أعضاء الجمعية، وبأن أي محاولة لسرقة مبلغ ال ٥٠ ألف دولار من العائلة لصالح بنك BBAC ستواجه بالقوة شاء من شاء وأبى من أبى، كما نظمت الجمعية وقفة تضامنية أمام قصر العدل في بيروت دعما للساعي.

فيما نفذ عدد من المحتجين وقفة تضامنية أمام سراي جب جنين احتجاجا على توقيف الساعي على إثر حادثة بنك بيروت والبلاد العربية وقرار القاضي منيف بركات مطالبين بإطلاق سراحه فوراً.

ويذكر أن المواطن اللبناني عبد الله الساعي دخل بالأمس فرع بنك بيروت والبلاد العربية في جب جنين بمحافظة البقاع، مطالباً بسحب 50 ألف دولار من حساب وديعته، وعندما رفض المصرف طلبه، قام سكب مادة البنزين على بعض الموظفين وفي أرجاء المصرف مهدداً بإشعال النيران، في حال لم يتم تسليمه أمواله، واتخذ من موظفي المصرف رهائن، مهدداً بتفجير وإحراق المصرف، حتى تم تسليمه المبلغ وقام بدوره بتسليمه لأحد أفراد عائلته وسلم نفسه للقوى الأمنية.

المصدر: النشرة