الإسباني نادال يفوز على الكندي شابوفالوف ويتأهل لنصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد مباراة ماراتونية

رياضة

الإسباني نادال يفوز على الكندي شابوفالوف ويتأهل لنصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد مباراة ماراتونية

25 كانون الثاني 2022 11:43

تأهل البطل الإسباني المخضرم رافايل نادال إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ليصبح على بعد مباراتين من إحراز لقبه الـ21 القياسي في البطولات الأربع الكبرى .

وجاء تأهل المصنف خامسا عالميا نادال و البالغ 35 عاما على حساب الكندي دنيس شابوفالوف الرابع عشر عالميا، بخمس مجموعات مشوقة وبنتيحة 6-3 و6-4 و4-6 و3-6 و6-3 في مباراة ماراتونية استمرت أربع ساعات وثماني دقائق على ملعب رود ليفر أرينا في ملبورن، ليبلغ نصف النهائي السابع له في ملبورن.

وتقدم نادال بمجموعتين نظيفتين لكن بدأ يشعر بآلام في المعدة، قبل أن يصمد ويحسم المباراة الماراتونية . 

وكان البطل الإسباني نادال قد أحرز لقب 2009 وييلتقي الفائز بين الإيطالي ماتيو بيريتيني السابع والفرنسي غايل مونفيس (20) اللذين يلتقيان في وقت لاحق.

و كان قد توج بلقب دورة تحضيرية قبل ملبورن بعد غيابه عن معظم موسم 2021 لإصابة مزمنة في قدمه، وأصيب قبلها بفيروس كورونا في ديسمبر خلال مشاركته في دورة أبو ظبي الاستعراضية.

وعبّر شابوفالوف عن إحباطه محطما مضربه بعد الخسارة، ودخل في جدال مستمر مع الحكم معترضا على تأخر نادال في تنفيذ إرسالاته، لدرجة أنه وصفه بالـ"مرتشي".

وكانت المواجهة الخامسة بين نادال وشابوفالوف، وصيف بطل ويمبلدون العام الماضي، فرفع الأول رصيده إلى أربعة انتصارات متتالية، بعدما خسر الأولى في ثمن نهائي دورة مونتريال للماسترز عام 2017.

النهضة نيوز _ بيروت