أخبار لبنان

قطع طرقات في لبنان تلبية لإعلان اتحادات النقل البري الإضراب العام

2 شباط 2022 09:03

بدأ إضراب قطاع اتحادات النقل البري في لبنان، اليوم الأربعاء احتجاجا على عدم تنفيذ الحكومة ما اتفق عليه مع نقابات اتحادات النقل البري، مما تسبب بقطع الكثير من الطرقات، وزحمة سير خانقة على عدد من الطرق، في بلد يعاني من أزمة مالية واقتصادية حادة ووضع معيشي مذري.

حيث أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع السير على اوتوستراد الدورة - الكرنتينا بالاتجاهين وعند مستديرة عاليه، على اوتوستراد الناعمة باتجاه بيروت واوتوستراد البالما طرابلس في الاتجاهين، وعلى أوتوستراد الأولي في صيدا في الاتجاهين، اوتوستراد خلدة في الاتجاهين، تقاطع برج الغزال بيروت، اوتوستراد نهرالكلب في الاتجاهين، اوتوستراد خلدة في الاتجاهين، مستديرة المكلس سن الفيل، أمام مصرف لبنان الحمرا، تقاطع برج الغزال بيروت، تقاطع بشارة الخوري.

ونتيجة الإضراب أقفل صباح اليوم أصحاب الفانات والمركبات العمومية الطريق الدولية عند مستديرة عاليه حيث وضعت المركبات وسط الطريق، في حضور رئيس اتحاد النقل البري في جبل لبنان الجنوبي كمال شميط واصحاب الباصات.

كما قطع السائقون العموميون اوتوستراد الدورة في الاتجاهين بالباصات والشاحنات، بعدما كانوا تجمعوا باكرا تلبية لدعوة اتحادات ونقابات قطاع النقل البري الى الاضراب والاعتصام، احتجاجا على عدم ايفاء الحكومة بوعودها بإدراج بنود الاتفاق على جدول أعمال مجلس الوزراء.

وأقدم عدد من سائقي الباصات العمومية على إقفال مسلكي أوتوستراد نهر الكلب بالباصات والطريق البحرية في زوق مصبح، وسط تدابير أمنية لوحدات الجيش.

وأقفل عدد من سائقي الشاحنات والفانات منذ الصباح الطريق المؤدية الى مدينة صور من محلة مفترق بلدة العباسية وفي محلة البص تنفيذا لقرار الاتحاد العمالي العام واتحادات النقل البرية. وقد شلت حركة المواطنين وتعطلت حركة التجارة والأسواق والإدارات العامة.

ويذكر أن غرفة التحكم المروري قد أفادت بأنه على إثر إعلان اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان عن تحركها اليوم، وبسبب تعثر امكان وصول موظفي مراكز المعاينة الميكانيكية الى عملهم، تعلن هيئة ادارة السير والاليات والمركبات عن اقفال جميع مراكز المعاينة الميكانيكية في كل الأراضي اللبنانية اليوم.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام