أخبار

البنتاغون يعلن عن تنفيذ عملية شمال غرب سورية وأنباء عن إصابة عدد من جنود نخبة الجيش الأمريكي

3 شباط 2022 09:36

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الخميس، بأن قوات العمليات الخاصة الأمريكية، قامت مساء أمس بتنفيذ مهمة لمكافحة الإرهاب، في شمال غرب سورية.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد نقلت رويترز عن البنتاغون تأكيده في بيان له اليوم قيام قوات العمليات الخاصة الأمريكية بتنفيذ عملية شمال غرب سورية، مبينا بأن المهمة نجحت ولا يوجد ضحايا أمريكيون.

فيما قال سكان المنطقة لرويترز بأن: "غارة شنتها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة استهدفت جهاديا يشتبه في انتمائه للقاعدة في بلدة أطمة بشمال سوريا، مما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين".

وكانت مصادر محلية قد أفادت ل سبوتنيك في وقت سابق، بأن طائرات مروحية تابعة للجيش الامريكي، قامت بإنزال جوي ليلي بالقرب من بلدة أطمة على الحدود السورية التركية، بريف إدلب الشمالي.

وأضافت المصادر بأن اشتباكات عنيفة تسمع أصواتها بوضوح في المنطقة التي تعد منطقة نفوذ لتنظيم حراس الدين المبايع لزعيم تنظيم القاعدة في أفغانستان أيمن الظواهري.

وقالت المصادر إن الجيش الأمريكي كان ينادي عبر مكبرات صوتية لإخلاء المنطقة، تزامنا مع ارتفاع وتيرة الاشتباكات بينه وبين مسلحين في المنطقة.

كما بينت مصادر سبوتنيك في ريف إدلب أن عددا من جنود النخبة في الجيش الأمريكي أصيبوا خلال اشتباكات اندلعت فور تنفيذهم إنزالا جويا في منطقة تعتبر معقل لتنظيم حراس الدين على الحدود السورية التركية، بريف إدلب الشمالي.

وأشارت المصادر إلى أن المستهدف بعملية الانزال، هو أحد قياديي تنظيم داعش الإرهابي ويدعى أبو عبيدة، وقد قام بالاحتماء داخل منزل القيادي في تنظيم حراس الدين أبو حسام البريطاني.

المصدر: سبوتنيك