أخبار

الكرملين: الولايات المتحدة تواصل تصعيد التوترات في أوروبا عبر نشر القوات الأمريكية فيها

3 شباط 2022 14:45

اتهمت روسيا، الولايات المتحدة بمواصلة تصعيد التوترات في أوروبا من خلال نشر القوات الأمريكية الأمر الذي يؤكد حق موسكو بالقلق.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في تصريح صحفي بأن نشر القوات الأميركية يعني أن الولايات المتحدة تواصل تصعيد التوترات في أوروبا، وإن ذلك يؤكد مشروعية قلق روسيا من هذه التطورات.

وأضاف بيسكوف: "الولايات المتحدة تواصل بالفعل تصعيد التوتر في أوروبا.. ونقل القوات الأميركية إلى أوروبا هو دليل على أن لدينا سبب واضح للقلق".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد أعلنت أمس الأربعاء، عزمها نقل حوالي ألف جندي أميركي قريبا من ألمانيا إلى رومانيا، بالإضافة إلى ما مجموعه 2000 جندي إضافي من الولايات المتحدة إلى ألمانيا وبولندا.

ويذكر أن التوتر قد تصاعد بين روسيا وحلف الناتو على خلفية الأزمة الأوكرانية حيث اتهم الحلف روسيا بنشر عشرات الآلاف من جنودها قرب الحدود الأوكرانية استعداد لغزو أوكرانيا، في حين نفت روسيا هذه المزاعم مؤكدة بأن هذه الأنباء تأتي بهدف نشر معدات الناتو العسكرية قرب الحدود الروسية ودفع سلطات كييف إلى إعادة إشعال النزاع في دونباس شرق أوكرانيا.

في المقابل قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال عدد من شحنات المساعدات العسكرية إلى كييف، إضافة إلى قيام عدد من الدول الغربية بإرسال أسلحة غليها أيضا وسط دعوات موسكو إلى وقف عسكرة أوكرانيا.

المصدر: سكاي نيوز