الحكم النهائي في قضية هيا الشعيبي لنشرها فيديو إباحي خادش للحياء العام

فن ومشاهير

هيا الشعيبي ملزمة بـ حسن السير والسلوك بعد صدور الحكم النهائي في قضية الفيديو الخادش

7 شباط 2022 12:18

أيدت محكمة التمييز الكويتية الحكم الصادر بحق الفنانة هيا الشعيبي في قضية الفيديو الخادش للحياء، الذي اتهمت بـ نشره قبل عام عبر أحد حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقضت بـ تأييد حكم الامتناع عن النطق بـ العقاب مقابل إلزامها بـ حسن السير والسلوك لمدة عامين مع كفالة مالية قدرها 2000 دينار ما يعادل 6600 دولار.

هيا الشعيبي

وجاء تأييد محكمة التمييز للحكم الأخير الصادر بحق النجمة الكوميدية الشهيرة من قبل محكمة الجنايات، بعد أشهر من قضاء الأخيرة بـ حكم الامتناع عن النطق بـ عقاب هيا الشعيبي ومصادرة هاتفها المحمول.

قضية الفيديو الإباحي الخادش الخاصة بـ هيا الشعيبي

ووقعت الممثلة الكويتية الشهيرة قبل عام ونيّف، وتحديداً في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2020 في مرمى المباحث الإلكترونية، بعد رصد نشرها لـ فيديو إباحي خادش للحياء العام عبر حسابها الرسمي في تطبيق سناب شات، حيث تم ضبطها بـ استدعائها إلى التحقيق وإيقافها على ذمة القضية لعدة أيام، قبل أن يتم إخلاء سبيلها بـ كفالة مالية، قدرت بـ 2000 دينار.


ودافعت الشعيبي عن نفسها في وجه الاتهامات التي وجهت لها بـ مخالفة قانون الآداب وخدش الحياء العام بـ القول أن حسابها الرسمي، قُرصنَّ وتم الاستيلاء عليه بـ مساعدة إحدى الفتيات المنتسبات للمجموعة التي تدير الحساب، مبينة أنها لن تسامحها لا في الدنيا ولا الآخرة عما قامت به والموقف الذي وضعتها فيه، وذلك في منشور مقتضب، كتبت فيه:

"مع الأسف كان هنالك مجموعة تدير حسابي... والفتاة التي فعلت بي هذا... لن أسامحها لا دنيا ولا آخرة... الواحد منا فيه إلي مكفيه... رح يرجع السناب أقوى من قبل.. أقول لأحد المرضى الكلمة التي تفوهت بها... يمكن لأهلك بـ هذا الموضوع... ما أنا وأنا بنت الشعيبي... اذلف بعيد".

مسرحية زواج بالحلال.. آخر أعمال هيا الشعيبي

الجدير بـ الذكر أن عروض مسرحية " زواج بالحلال" للفنانة الكويتية الكوميدية هيا الشعيبي، انطلقت مؤخراً على خشبة مسرح " الدوامة" في قطر.

في حين كان آخر أعمال هيا الشعيبي على صعيد التلفزيونية، مسلسل " بناية هب الريح" الذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي على شاشة قناة BEIN بي إن القطرية.

النهضة نيوز