شمس الكويتية تحذر من توحيد الجنس البشري

فن ومشاهير

شمس الكويتية تحذر من توحيد الجنس البشري في المدارس الأجنبية تحت شعار احترام الحرية الجنسية لدى الأطفال

18 شباط 2022 13:12

حذرت الفنانة شمس الكويتية من مغبة تدريس الأطفال العرب في المدارس الأجنبية في ظل النهج غير المفهوم، المتبع في الخارج والذي يقضي بـ توحيد الجنسين وعدم التمييز بينهما من خلال الإشارة إليهما بـ كلمات وأوصاف حيادية بعيدة عن علامات التأنيث والتذكير.

وشاركت النجمة الخليجية، توجيهات جديدة من هيئات حقوقية بريطانية، تحث المعلمين في المملكة المتحدة على استخدام العبارات والكلمات الحيادية البعيدة عن توصيف جنس بعينه، لتنمية ودعم واحترام الحرية الجنسية لدى الأطفال.



شمس الكويتية تحذر من توحيد الجنس البشري

وعبرت المطربة الشهيرة عن رأيها إزاء الموضوع وحللت تفاصيله، قبل أن تحذر الأباء من تداعيات إرفاق أبنائهم في مدارس غربية، وذلك في تدوينة مقتضبة، غردت فيها عبر تويتر، قائلة:

"القادم..توحيد الجنس البشري لا أنثى ولا ذكر بحجة الحريات.. اللبس المأكل والجنس البشري وحتى الحيواني راح يتوحد.. احذروا وربوا أطفالكم برا المدارس الأجنبية.. اللهم إني بلغت اللهم فـ اشهد".


وتفاعل العديد من النشطاء مع تدوينة النجمة الكويتية، انقسموا عليها بـ آرائهم بين مشير إلى عدم قدرة أي كائن على انهاء الفطرة التي خلق عليها الإنسان، في حين استغرب البعض الآخر من التناقض الكبير الذي يطغى على أفكار وقرارات الدول المنادية بـ احترام الحريات وتقبل الأشخاص على اختلاف طباعهم وتوجهاتهم.

وذلك في معرض التعليقات التي انهالوا بها على المنشور، ومنها:" يحاولون مخالفة الفطرة التي لايستطيع أحد تغييرها.. هم يناقضون أنفسهم في هذه المسألة.. كيف سيتوحد الجنس البشري إذا المتحول نفسه يقوم بـ اختيار جنس معين ليصيره؟.. يعني هو غير متقبل أنه بين البين.. لا هو أنثى ولا ذكر".

و" مستحيل الرجل يعشق المرأة.. لازم في رجل وامرأة بـ المجتمع.. ما يقدرون يغيرون هـ الشي"، و" كذا الطفل بعاني من اختلال في الهوية.. ما يعرف هو إيش بـ الضبط.. عندهم موضوع المساواة بين الرجل والمرأة وصل لمرحلة متقدمة".

رد شمس الكويتية على تحوير حقيقة فيديو هجومها على الشاب

وفي سياق منفصل، عبرت الفنانة شمس الكويتية عن استيائها من استخدام إحدى المنصات والمواقع الإلكترونية لـ مقطع الفيديو التمثيلي الساخر الذي أدته على وقع كلمات وموسيقى أغنية " إنسى إنساني" للفنان المصري إيهاب توفيق، بطريقة مغلوطة ومثيرة للجدل من خلال إزالة المقطع الغنائي وترك المشهد الهجومي.

وأبدت غضبها في تعليق مقتضب، دونته على إحدى الحسابات العامة المعنية بـ نقل أخبار المشاهير عبر تويتر، معلقة بـ القول:" الله يلعنكم من إعلام خايس".


النهضة نيوز