لجين حسن أم رموش تثير الجدل بـ احتفالها بـ يوم التأسيس السعودي

فن ومشاهير

لجين حسن أم رموش تثير الجدل بـ احتفالها بـ يوم التأسيس السعودي بـ إطلالة مصرية إماراتية وأغان أردنية

22 شباط 2022 12:51

حرصت الناشطة السعودية لجين حسن المعروفة بـ اسم لجين أم رموش على مشاركة جمهورها بـ تفاصيل إطلالتها لـ يوم التأسيس، الذي تصادف ذكراه بـ تاريخ اليوم الثلاثاء الواقع في الثاني والعشرين من شهر شباط/ فبراير الجاري.

وتعرضت على إثره لجين حسن لـ هجوم حاد ووجهت لها الاتهامات بـ التخلي عن انتمائها السعودي، جراء استعراضها لإطلالتها على وقع أغنية " يا سعد" للفنان الأردني عمر عبد اللات.


إطلالة لجين حسن أم رموش في يوم التأسيس

اختارت المدونة الشابة لجين حسن الاحتفال بـ يوم التأسيس السعودي بـ إطلالة بسيطة مستوحاة من التراث الشعبي الخليجي العربي، اعتمدت فيها عباءة ضيقة من اللون الأحمر الناري مزينة بـ نقوش دائرية ذهبية، نسقت معها غطاء الرأس الأسود، وزينتها بـ البرقع وبعض الاكسسوارات التراثية القديمة.

أثارت مشهورة سناب شات الجدل حول عدم معرفتها بـ تاريخ مسقط رأسها، بـ اعتبارهم أنها جمعت في إطلالتها الزيِّ الشعبي المصري مع الزيِّ التراثي الشعبي الإماراتي، إضافة إلى الروح الأردنية التي تجسدت في احتفالها على وقع موسيقى أغنية " ياسعد" للنجم الأردني عمر عبد اللات.


ردود الفعل على إطلالة لجين حسن أم رموس في يوم التأسيس

وعلى إثره، انطلقت التعليقات الساخرة والناقدة لـ لجين أم رموش والتي حملت في طياتها كمية من الاستغراب والدهشة من التغييرات الكبيرة التي طرأت على شكل المدونة السعودية الشابة بـ فعل تقدمها في السن.

ومن التعليقات:" قلبوه يوم استعراض"، و" هذا يوم التأسيس السعودي ولا الأردني"، و" أم رموش كبرت وصارت تتميلح"، و" يا أخي مو بـ لايق.. يا أخي زمان ما يسوون ويفي وفل ميك أب"، و" المفروض تنزل الفيديو بـ قناة طيور الجنة"، و" إي والله شدخل التأسيس بـ الرقص".


و" ماله علاقة بـ الوطن.. المشكلة لو تسألها منه أمير منطقتكم ما عرفت تجاوب"، و" الصراحة احترم اللي يلبسون حاجات فعلاً تراث مو براقع وهبل مجرد تفاهة.. ما يدرون وين الله حاطهم.. اللي لابسة براقع مصر واللي إمارات أزيائهم تجنن بس هو يوم التأسيس إلبسوا لبس يمثل السعودية.. غيش دخل الدول الباقية".

النهضة نيوز