أخبار

الخارجية الصينية تنتقد دور الولايات المتحدة غير الأخلاقي في الأزمة الأوكرانية

23 شباط 2022 15:05

انتقدت الخارجية الصينية اليوم الأربعاء، الدور الذي تقوم به الولايات المتحدة في ما يخص الأزمة الأوكرانية، مؤكدة بأنه غير أخلاقي وغير مسؤول.

وبحسب وكالة "فرانس برس" فقد أوضحت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية هويا تشونيينغ في مؤتمر صحفي بأن :"الولايات المتحدة تواصل بيع أسلحة لأوكرانيا ما يزيد التوترات ويثير هلعا كما أنها تعبث بجدول حرب".

وأشارت المتحدثة الصينية إلى أن: "السؤال الرئيسي هو ما الدور الذي أدته الولايات المتحدة في التوترات الحالية في أوكرانيا"، لتضيف: "صب الزيت على النار واتهام الآخرين، هو تصرف غير أخلاقي وغير مسؤول".

وكان التوتر قد تصاعد في دونباس على خلفية تبادل إطلاق النار بين القوات الأوكرانية وقوات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وسط اتهامات متبادلة بالمسؤولية عن التدهور القائم، في الوقت الذي تعرض فيه إقليم دونباس لقصف مدفعي أوكراني، واتخاذ سلطات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، قرارا بإجلاء المدنيين، إضافة إلى إعلان التعبئة العامة وسط ارتفاع مستوى التصعيد العسكري مع القوات الأوكرانية.

في الوقت الذي وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ليل الإثنين الماضي، مرسوم الاعتراف بسيادة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، الأمر الذي قوبل بإدانات غربية وبدء فرض عقوبات على روسيا.

فيما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الثلاثاء، فرض عقوبات على المؤسستين الماليتين VEB وPromsvyazbank الروسيين وكذلك 42 من الشركات التابعة لهما، وذلك على خلفية اعتراف موسكو بجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام