أخبار

الدفاع الروسية تعلن حصيلة الأهداف التي تم تدميرها في العملية العسكرية على أوكرانيا

26 شباط 2022 09:35

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت بأن الجيش الروسي استهدف 821 هدفا عسكريا أوكرانيا، مبينة تدمير عشرات الطائرات والمركبات المدرعة.

حيث نقت وكالة "سبوتنيك" عن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، قوله: "استهدفت القوات المسلحة الروسية 821 هدفاً تابعا للقوات العسكرية الأوكرانية ومنها 14 مطارا عسكري و19 مركز قيادة واتصالات، و24 منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "إس 300" و"أوسا" S-300 و48 محطة رادار".

وأضاف: تم إسقاط 7 طائرات مقاتلة و7 مروحيات و9 طائرات مسيرة، بالإضافة إلى تدمير 87 دبابة وعربات مدرعة و28 نظام إطلاق صواريخ متعدد و118 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة".

كما أشار إلى أن القوات البحرية الروسية دمرت 8 زوارق عسكرية للبحرية الأوكرانية.

وأوضح كوناشينكوف بأن القوات المسلحة الروسية شنت غارات ليلية من خلال إطلاق صواريخ بعيدة المدى من البحر على منشآت عسكرية في أوكرانيا.

ولفت إلى أن المجموعات الإرهابية التابعة لليمين الأوكراني (آزوف) المحظورة في روسيا تقوم بتفجير المنشآت الحيوية في البلاد قبل الانسحاب بفعل ضربات وتقدم الجيش الروسي.

ويذكر أن القوات المسلحة الروسية قد بدأت الخميس الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، مؤكداً بأن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، وقال: "في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد روسيا على الفور".

المصدر: سبوتنيك