أخبار

الحكومة الأوكرانية: القوات الروسية تدخل مدينة خاركيف الاستراتيجية.. فيديو

27 شباط 2022 10:20

أعلنت الحكومة الأوكرانية اليوم الأحد، بأن القوات الروسية دخلت مدينة خاركيف الاستراتيجية، الواقعة في شمال شرق أوكرانيا.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد أوضح مستشار وزير الداخلية الأوكراني، أنطون هيراشينكو، في منشور على تطبيق "تلغرام" بأن مركبات عسكرية روسية شوهدت في شوارع خاركيف، شمال شرق أوكرانيا.

حيث بث هيراشينكو ودائرة الاتصالات الخاصة وحماية المعلومات التابعة للدولة في أوكرانيا، مقاطع مصورة تظهر عدة مركبات عسكرية خفيفة تتحرك على طول أحد الشوارع ودبابة محترقة بشكل منفصل.

ولفت الموقع إلى أن خاركيف تعتبر ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا من حيث عدد السكان، وتبعد نحو 50 كيلومترا عن الحدود مع روسيا، وتقع عند نقطة التقاء ثلاثة أنهار، وتنبع أهمية المدينة من كونها مركزا صناعيا، حيث تصنع فيها الآلات، وتعد مركزا أيضا للصناعات العسكرية الأوكرانية.

ويذكر أن القوات المسلحة الروسية قد بدأت الخميس الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، يعد من أبرز أهدافها حماية سكان منطقة دونباس وتجريد أوكرانيا من السلاح وإزالة التهديدات الصادرة من أراضيها على أمن روسيا، مؤكداً بأن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، وقال: "في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد روسيا على الفور".


المصدر: سكاي نيوز