الحكومة البريطانية تعاقب أبراموفيتش ونادي تشيلسي يرد

رياضة

الحكومة البريطانية تعاقب أبراموفيتش ونادي تشيلسي يرد

10 آذار 2022 16:08

فرضت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، عقوبات على رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش وجمدت ممتلكاته بينها نادي تشيلسي لكرة القدم.

ويواجه الملياردير الروسي حظرا على المعاملات مع الأفراد والشركات في المملكة المتحدة، وحظرا من السفر.

ولن يُسمح بأي عقود جديدة أو إنتقالات لاعبين أو مبيعات في تشيلسي بعد عقوبات رومان أبراموفيتش، ولن تتم عملية بيع المزيد من التذاكر، ويمكن فقط لحاملي التذاكر الموسمية حضور المباريات المستقبلية.

في المقابل منحت الحكومة البريطانية نادي تشيلسي ترخيصا خاصا لمواصلة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم.

وأصدر نادي تشيلسي الإنجليزي، بيانًا رسميًا بعد القرارات التي اتخذتها الحكومة البريطانية تجاه الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك النادي، بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا. 

وقال تشيلسي في بيانه، "تم إخبار نادي تشيلسي لكرة القدم بأن مالكه رومان أبراموفيتش قد عُوقب من قبل حكومة المملكة المتحدة".

أضاف البيان، "بحكم ملكيته بنسبة 100% لنادي تشيلسي والكيانات التابعة له، يخضع نادي تشيلسي عادةً لنفس نظام العقوبات الذي يخضع له أبراموفيتش.  ومع ذلك، أصدرت حكومة المملكة المتحدة ترخيصًا عامًا يسمح لنادي تشيلسي بمواصلة أنشطة معينة".

والجدير ذكره أن هذة الخطوة من قبل الحكومة البريطانية ضد الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش تأتي في إطار خطتها لمعاقبة القلة الروسية من رجال الأعمار القريبين من فلاديمير بوتين قائد الحروب الروسية على أوكرانيا.

النهضة نيوز _ بيروت