أخبار

أوكرانيا توقف تجنيد المتطوعين في الفيلق الدولي بعد الهجوم الروسي الذي استهدفهم

14 آذار 2022 10:53

أوقفت أوكرانيا تجنيد المتطوعين في الفيلق الدولي، وذلك بعد الهجوم الروسي الأخير الذي تسبب يمقتل أكثر من 180 متطوعا كانوا قد وصلوا إلى أوكرانيا.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد نقلت قناة "زفيزدا"، عم أحد المنظمين الرئيسيين لإرسال متطوعين فرنسيين إلى أوكرانيا، هوغو بيليغريني، قوله بأنه في الوقت الحالي تم تعليق تجنيد المتطوعين في الفيلق الدولي بقرار من الجانب الأوكراني.

ولفت الموقع إلى أن فرنسيا واحدا على الأقل قد قتل في الضربة الروسية التي استهدفت المتطوعين، المتواجدين في قاعدة يافوريف العسكرية.

ويذكر أن روسيا وجهت في وقت سابق تحذيرا للولايات المتحدة الأمريكية من مغبة تنظيم ضخ الأسلحة من العديد من الدول إلى أوكرانيا، مؤكدة بأن هذا الأمر قد يجعل من القوافل أهدافا عسكرية مشروعة للقوات الروسية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه القوات المسلحة الروسية، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها يوم الخميس 24 شباط/ فبراير في أوكرانيا، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

المصدر: سبوتنيك