أخبار

إيران تعلن تأسيس قيادة الحرس الثوري النووي بعد إحباط مخطط إسرائيلي لتخريب مفاعل فوردو النووي

15 آذار 2022 09:40

أعلنت إيران للمرة الأولى عن تأسيس قيادة الحرس الثوري النووي لحماية المنشآت النووية في البلاد، وذلك خلال تأكيدها إحباط مخطط إسرائيلي لتخريب مفاعل فوردو النووي.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أوضحت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا بأنه قد "جرى الإعلان عن تأسيس قيادة الحرس الثوري النووي للمرة الأولى في البلاد خلال التقرير الوارد بشأن الكشف عن شبكة كانت تعتزم القيام بعملية تخريب في منشأة فوردو النووية".

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن مساء أمس الاثنين،عن إحباط مخطط إسرائيلي لاستهداف مفاعل فوردو النووي بالقرب من طهران، مؤكدا القبض على أعضاء الخلية المسؤولة عن المحاولة.

فيما لفتت الوكالة الإيرانية الرسمية، إلى أن "إسرائيل كانت تسعى منذ زمن بعيد إلى ضرب مفاعل فوردو، بما أنه أهم مفاعل نووي في الجمهورية الإسلامية، ولم تنجح في ذلك".

ويذكر أن إيران قد أعلنت مسؤوليتها عن هجوم بـ12 صاروخا باليستيا استهدف ما قالت بأنه قواعد إسرائيلية سرية، في مدينة أربيل العراقية، الأمر الذي قوبل بإدانات واسعة.

وأكد الحرس الثوري الإيراني استهداف "المركز الاستراتيجي للتآمر والأعمال الخبیثة الصهیونية بصواريخ بالغة الدقة"، مبينا أن "قصف أربيل جاء على خلفية الجرائم الأخيرة للکیان الصهيوني المزيف والإعلان السابق عن أن الجرائم والأعمال الخبیثة لهذا الکیان لن تمر دون رد".

المصدر: سبوتنيك