أخبار

الخارجية الروسية تدين دور الولايات المتحدة في الأزمة الأوكرانية وتصفه بالمدمر

15 آذار 2022 16:05

أدانت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، دور الولايات المتحدة في الأزمة الأوكرانية، معتبرة بأنه مدمر تماما.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أوضح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بأن دور الولايات المتحدة في المأساة التي تعصف بأوكرانيا مدمر.

ولفت ريابكوف في حديث للصحفيين إلى أن موسكو تشجب السياسة الأمريكية في أوكرانيا، مؤكدا بأن "دور الولايات المتحدة في هذه المأساة مدمر تماما، ونحن ندين هذه السياسة الأمريكية".

ويذكر أن القوات المسلحة الروسية، تواصل تنفيذ العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها يوم الخميس 24 شباط/ فبراير في أوكرانيا، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

وشدد بوتين على أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، مشيرا إلى أن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف شمال الأطلسي باءت بالفشل، وبأن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، وقال: "في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد روسيا على الفور".

وكانت الخارجية الروسية فد أكدت في وقت سابق، بأن تصرفات واشنطن العدائية وتجاهلها الضمانات الأمنية لروسيا، بما في ذلك عدم توسع الناتو، وعدم نشر أسلحة هجومية بالقرب من حدودنا، وإعادة الإمكانات العسكرية للتحالف (الناتو) إلى حالة عام 1997، هي التي أوصلت العلاقات الروسية الأمريكية، إلى نقطة اللاعودة.

كما انتقدت الخارجية الصينية أيضا، الدور الذي تقوم به الولايات المتحدة في ما يخص الأزمة الأوكرانية، مؤكدة بأنه غير أخلاقي وغير مسؤول.

المصدر: روسيا اليوم