أخبار

الخارجية الروسية: الدول التي تزود أوكرانيا بالسلاح والمرتزقة تخلق لنفسها المشاكل

17 آذار 2022 09:52

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن الدول التي تزود أوكرانيا بالسلاح والمرتزقة تخلق لنفسها المشاكل.

وبحسب موقع العين الإخباري، فقد علقت زاخاروفا على قرار سلوفاكيا تزويد أوكرانيا بالسلاح بالقول: "إذا تم اتخاذ مثل هذا القرار ليس فقط مسألة سلوفاكيا، ولكن أيضا مسألة دول أخرى فإنهم يخلقون مشاكل لأنفسهم إنهم يخلقون مشاكل مباشرة بأيديهم".

ولفتت زاخاروفا في تصريحات خلال مقابلة خاصة على منصة "يوتيوب" ضمن برنامج "سلفيوف لايف" إلى أن "الأمر نفسه ينطبق على تجنيد المرتزقة".

وردت المتحدثة الروسية على سؤال حول وجود تواصل بين موسكو وواشنطن بالقول: "لا يوجد تواصل بين روسيا والولايات المتحدة والاتصالات محدودة".

وأوضحت زاخاروفا بأن "روسيا حتى اللحظة الأخيرة كانت تنتظر الولايات المتحدة في أوروبا لإجراء المفاوضات، لكن ذلك لم يحصل".

وكانت العديد من الدول الغربية بدأت ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا إضافة إلى تسهيل دخول المرتزقة والمتطوعين الأجانب لمحاربة القوات الروسية في أوكرانيا، مؤكدين استمرار دعمهم الكبير لنظام كييف دون أن يؤدي ذلك إلى تدخل الناتو في الحرب مع روسيا.

فيما تواصل القوات المسلحة الروسية، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا التي بدأتها يوم الخميس 24 شباط/ فبراير، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء عملية عسكرية في دونباس، بناء على طلب قادة جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، للمساعدة في صد هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين ومنع وقوع كارثة إنسانية في دونباس.

وأوضح الرئيس فلاديمير بوتين، بأن العملية تهدف إلى وقف عسكرة أوكرانيا ومواجهة النازيين الجدد، وتقديم جميع المسؤولين عن الجرائم الدموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.

المصدر: موقع العين الإخباري