أخبار

رئيس وكالة الفضاء الروسية: المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا عملت على تطوير سلاح عرقي ضد روسيا

21 آذار 2022 10:13

أكد دميتري روغوزين، رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" بأن المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا عملت على تطوير سلاح عرقي ضد روسيا.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أوضح روغوزين على حسابه في "تلغرام" خطورة السلاح البيولوجي الذي أعد في أوكرانيا، قائلا: "يؤثر هذا السلاح على الوظيفة الإنجابية للمرأة من جنسية محددة، وعلى الجهاز المناعي لمجموعة عرقية محددة بشكل عام، ما يسبب حساسية، تدفع إلى عدم تحمّل الطعام التقليدي، ويسبب التعرض للأمراض التي تؤدي إلى إضعاف مناعة الأمة وانقراضها، من دون تأثير الحروب".

ولفت المسؤول الروسي إلى أنه ترأس في الفترة من مارس 2017 إلى أبريل 2018، اللجنة الحكومية للسلامة البيولوجية والكيميائية، حيث تم النظر مرارا في قضايا تطويق روسيا بالمختبرات البيولوجية الأمريكية.

وأضاف روغوزين في منشوره: "لا يعد سرا بالنسبة لقيادة بلدنا أن الغرض من هذه التجارب البيولوجية التي أجراها البنتاغون باستخدام مواد حيوية تم الحصول عليها من التجارب على (العرقية) السلافية في أوكرانيا والدول الأخرى المجاورة لروسيا، هو تطوير" سلاح عرقي ضد سكان روسيا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اكدت في وقت سابق من الشهر الحالي بأن المختبرات البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا درست نقل الأمراض من اوكرانيا إلى روسيا عن طريق الطيور المهاجرة، وبأن العمل مع بكتيريا الطاعون والجمرة الخبيثة تم في المختبر البيولوجي في مدينة لفيف الأوكرانية كجزء من البرنامج البيولوجي العسكري، وبأن واشنطن أنفقت أكثر من 200 مليون دولار على أعمال البرنامج البيولوجي العسكري.

وقبل ذلك أكدت الوزارة تلقيها وثائق خلال العملية العسكرية الخاصة تؤكد أن كييف قامت بالتستر على آثار برنامج بيولوجي عسكري تم تنفيذه في أوكرانيا وبتمويل من البنتاغون، وبأن الوثائق التي تم تلقيها تؤكد أن تطوير مكونات الأسلحة البيولوجية تم في المختبرات البيولوجية الأوكرانية في المنطقة المجاورة مباشرة للأراضي الروسية.

المصدر: روسيا اليوم