تفاصيل وفاة أحمد حلاوة

فن ومشاهير

وفاة أحمد حلاوة متأثرا بـ مضاعفات فيروس كورونا

25 آذار 2022 17:08

فجع الوسط الفني في مصر، اليوم الجمعة بـ وفاة الفنان أحمد حلاوة عن عمر ناهز الثلاثة والسبعين عاماً، بعد تمكُّن مضاعفات فيروس كورونا منه، وفق ما أعلن نقيب الفنانين المصريين الفنان الدكتور أحمد زكي.



وفاة أحمد حلاوة

جاءت وفاة النجم المصري الشهير بعد نحو شهر من نقله إلى المستشفى بـ صورة إسعافية على هامش تعبه الصحي وتأثره بـ تداعيات إصابته بـ عدوى الفيروس المستجد، وعقب أيام قليلة من انتشار شائعة وفاته، نتيجة لخطورة حالته الصحية.


من هو الفنان المصري أحمد حلاوة؟ معلومات عن الراحل أحمد حلاوة

نجل ابن شقيق الفنان فايز حلاوة، ممثل مصري، حاصل على شهادة البكالوريس من قسم التمثيل والإخراج الملحق بـ المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973، إضافة على حصوله على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج في العام 1990.

وأثقل الراحل معلوماته وموهبته بـ دراسة علوم المسرح، القسم الملحق بـ كلية الآداب في جامعة حلوان، وذلك إلى جانب دراسته وحصوله على الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما بـ بوخارست في ألمانيا.


أعمال أحمد حلاوة

أنهى الراحل قبل مرضه وإصابته بـ عدوى فيروس كورونا، تصوير مشاهده في المسلسل الدرامي المنتظر عرضه " السر"، تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدي.

وشارك فيه إلى جانب كوكبة من نجوم الفن والدراما المصرية على غرار:" حسين فهمي، وفاء عامر، مايا نصري، نضال الشافعي، ألفت عمر، نور الكاديكي".

وتدور أحداث العمل في إطار الدراما الاجتماعية والشويق، حيث أنه يتناول في قصته، حكاية محامية لها علاقة بـ رجل أعمال، تكتشف سراً خطيراً عنه، فـ تقع على خلفيته المشاكل بينهما، وعليه يسعى الأخير إلى اسكاتها عن طريق التخلص منها بـ استخدامه لنفوذه وسطوته وسلطته.

وكان صناع فيلم " الجواهرجي"، قد كشفوا في وقت سابق عن مشاركة الراحل في العمل، من خلال نشرهم قائمة الفيلم السينمائي، وهو من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري.

وبطولة نخبة من النجوم، نذكر منهم:" محمد هنيدي، منى زكي، أحمد صلاح السعدني، لبلبة، ريم مصطفى، تارا عماد، عارفة عبد الرسول، أحمد حلاوة"، وتدور قصة الفيلم في إطار كوميدي حول تاجر مجوهرات، يتورط في العديد من المشاكل والمواقف المحرجة بسبب زوجته.

النهضة نيوز