أخبار

زاخاروفا: واشنطن تريد تحويل الاتحاد الأوروبي إلى ملحق بحلف شمال الأطلسي للسيطرة على العالم الغربي

30 آذار 2022 15:05

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة تريد تحويل الاتحاد الأوروبي إلى ملحق بحلف شمال الأطلسي، للسيطرة على العالم الغربي من الكونغرس الأمريكي.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد أوضحت زاخاروفا، في منشور على حسابها في "تلغرام" بأن واشنطن "تريد تحويل مشروع التكامل الأوروبي إلى ملحق لحلف شمال الأطلسي، إلى دائرة اقتصادية إقليمية، وضمن تكوين جديد فعلي للسيطرة على العالم الغربي بأكمله من الكابيتول هيل".

وأشارت إلى أن "الاتحاد الأوروبي كان رابطة اقتصادية بحتة منذ عقود. في إطاره، جرى تنسيق الملفات السياسية العامة، بما في ذلك الخط المشترك للسياسة الخارجية، لكن القضايا العسكرية والدفاع الوطني لم يتم رفعهما إلى مستوى الاتحاد"، مشيرة في هذا السياق إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن في قمة الاتحاد الأوروبي الأخيرة في بروكسل، دعا علنا الناتو والاتحاد الأوروبي إلى الاتفاق فيما بينهما على "شراكة عميقة" لأغراض دفاعية.

كما بينت بأن خطة الاستراتيجيين بواشنطن هي عكس ذلك تماما، وقالت: "بما أن الولايات المتحدة هيمنت على الناتو منذ تأسيس الحلف، فهي ترغب أيضا في ألا يترك كل ما حصل تحت مظلة الاتحاد الأوروبي من دون إشرافهم".

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية على أن واشنطن "لا تريد تطوير أوروبا، ولا تريد رؤيتها قوية وموحدة ومستقلة"، لافتة إلى أن عامل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المدعوم من الولايات المتحدة، وكذلك طبيعة العقوبات المناهضة لروسيا، والتي تضرب أوروبا في المقام الأول، يثبتان ذلك.

المصدر: سكاي نيوز