مقتل الطبيب كابونجو الذي يعمل لدى الاتحاد الدولي "فيفا" في مباراة نيجيريا وغانا أمس

رياضة

مقتل الطبيب كابونجو الذي يعمل لدى الاتحاد الدولي "فيفا" في مباراة نيجيريا وغانا أمس

30 آذار 2022 16:33

استضافت مدينة أبوجا النيجيرية مباراة كنتخب نيجيريا وضيفه منتخب غانا في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

حيث تأهل منتخب غانا إلى نهائيات كأس العالم بعد التعادل الإيجابي1/1 والذي كان كافيا لتأهل منتخب غانا بعد التعادل ذهابًا 0/0، لينفجر الملعب غضبًا بعد النهاية وتقتحم الجماهير النيجيرية في المستطيل الأخضر. 


وأعلن الاتحاد الزامبي لكرة القدم، مقتل الطبيب كابونجو، الذي يعمل لدى الاتحاد الدولي "فيفا" في مباراة نيجيريا وغانا أمس .

وجاء مقتل الطبيب الزامبي بعد إصابات بالغة من الجماهير التي اقتحمت الملعب، قبل أن تستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع.

وأصدر الاتحاد الزامبي لكرة القدم بيانًا اليوم الأربعاء، أكد أنه في حالة حداد على روح الراحل الدكتور جوزيف كابونجو.

وكان كابونجو المسؤول الطبي من الاتحاد الدولي والكاف، في ملعب أبوجا لمباراة الإياب بين نيجيريا وغانا في تصفيات كأس العالم 2022 لقارة إفريقيا.

يذكر أن الدكتور كابونجو كان يعمل كضابط منشطات في مباراة تصفيات كأس العالم، وكان وجهًا مألوفًا في كرة القدم الإفريقية، وحضر العديد من البطولات السابقة وكان من المقرر أيضًا أن يكون جزءًا من الفريق الطبي في قطر لكأس العالم.

وقال أندرو كامانجا رئيس الاتحاد الزامبي : "من السابق لأوانه الخوض في تفاصيل وفاته، لكننا سننتظر التقرير الكامل من الاتحادين الدولي والإفريقي حول ما حدث بالظبط".

واختتم: "لقد كان عضوًا مخلصًا ومحبوبًا على نطاق واسع في مجتمع كرة القدم لدينا، وكان تأثيره كبيرًا، حيث كان أيضًا جزءًا من المنتخب الفائز ببطولة إفريقيا 2012".

والجدير ذكره أن منتخبات المغرب وتونس والكاميرون والسنغال وغانا تأهلوا لنهائيات كأس العالم عن القارة الإفريقية. 

النهضة نيوز _ بيروت