حكم جديد وصادم بحق علي كاكولي بعد الإفراج عنه بـ عفو أميري

فن ومشاهير

تأييد حبس الفنان علي كاكولي المفرج عنه بـ عفو أميري

4 نيسان 2022 18:13

قضت محكمة التمييز الكويتية، اليوم الاثنين، بـ حبس الفنان علي كاكولي، ثلاث سنوات وأربعة أشهر وتغريمه بـ ألفي دينار أي ما يعاد ستة آلاف وخمسمائة دولار في قضية تعاطي وحيازة المخدرات، وذلك بعد أيام من الإفراج عنه بـ عفو أميري.

ويعتبر حكم التمييز حكماً نهائياً في قضية الفنان الكويتي علي كاكولي، حيث أنه جاء مؤيداً لحكم محكمة الاستئناف الصادر في قضية حيازة وتعاطي المواد المخدرة قبل خمسة أشهر.



علي كاكولي

ونشر حساب المجلس المُعنى بـ نقل تطورات ومستجدات القضايا في البلاد، الخبر مرفقاً إياه بـ صورة النجم الكويتي الشهير، وهو ما أثار موجة جدل واسعة وضجة عارمة بين أوساط النشطاء على تويتر، اللذين تساءلوا عن كيفية انقلاب محكمة التمييز على العفو الأميري والقضاء بـ حبس كاكولي بعد تبرئته من كافة التهم الموجهة إليه بـ العفو الأميري الأخير.

وتساءل البعض عن مصير النجم الشهير في مثل هذه الحالة، قبل أن يؤكد آخرون أن حكم التمييز شكلي في ظل وجود عفو أميري، وذلك في تعليقاتهم التي انهالوا بها على المنشور، ومنها:

" هو خلاص أخذ العفو وطلع ولكن التمييز بس يبي يثبت إنه مدان بـ القضية"، و" لخبطة.. عفو ولاحبس؟.. شنو وضعه الحين؟"، و" يطلع بـ عفو أميري بـ قضية مخدرات والمحكمة تحكم عليه مرة ثانية.. أحد يفهما شالوضع شسالفة"، و" إي أنا أقول عفو أميري ما يطلعون تجار المخدرات وقضايا التعاطي والقتل هذا شلون طلع غريب؟.. عقب شنو استوعبوا.. الله لايبلانا"، و" أخذ عفو انتهت القضية".

وأبدى البعض دهشته من موقف المحكمة بحق كاكولي، حيث كتبت متابعة:" ليش حرام عليهم شو هل القلوب اللي انعدمت الرحمة من عندها الأسبوع اللي طاف ظهر بـ عفو أميري ليش المحكمة تبي تصر ع موقفها وترد الحكم مرة ثانية بـ حبس ثلاث سنوات وأربع أشهر حسبي الله ونعم الوكيل".

حبس علي كاكولي

وبحسب صحيفة القبس الكويتية، تم إلقاء القبض على النجم الشهير عند وصوله إلى مطار الكويت بعد ضبطه بـ الممنوعات، إلا أنه أنكر الاتهامات الموجهة إليه بـ حيازة المخدرات بقصد التعاطي والإتجار.

وأفاد المصدر أن التحقيقات معه، كشفت عن تعاطيه ومن ثم إدمانه خلال تواجده في كواليس تصوير أحد الأعمال الدرامية في بلد عربي.

النهضة نيوز