تعديل حكم حبس فنان كويتي شهير بعد إدانته بـ تهمة تعاطي وحيازة المخدرات

فن ومشاهير

تعديل حكم حبس فنان كويتي شهير بعد إدانته بـ تهمة تعاطي وحيازة المخدرات ونشطاء يشيرون إلى النجم علي كاكولي

23 تشرين الثاني 2021 16:58

كشف حساب " أمن ومحاكم" الكويتي المعني بـ نقل مستجدات القضايا الأمنية عن صدور حكم من محكمة الاستئناف بحق فنان شهير بعد إدانته بـ التورط في قضية تعاطي المخدرات وحيازة الممنوعات.

وأفاد الحساب بـ أن محكمة الاستئناف قضت بـ حبس النجم الكويتي لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر مع الشغل والنفاذ وتحفظ عن ذكر اسم النجم المعني بـ الموضوع، إلا أن النشطاء أكدوا أن الحكم الجديد صادر بحق الفنان علي كاكولي الموقوف من قبل السلطات الكويتية منذ أواخر شهر تموز/ يوليو الماضي.


حبس علي كاكولي

وجاء في نص الخبر المنقول من قبل حساب أمن ومحاكم:" محكمة الاستئناف تعدل حكم سجن فنان مشهور إلى 3 سنوات و4 أشهر عن حيازة مخدرات ومؤثرات عقلية" وأشار إلى الحكم القديم الصادر بحق النجم وشريكه من قبل محكمة الجنايات، مضيفاً:" الجنايات قضت بـ سجن الفنان وآخر 5 سنوات".

وعليه انطلقت تعليقات النشطاء وتم تداول الخبر عبر بعض الحسابات الناشطة على منصة تطبيق، حيث تمت الإشارة إلى أن الفنان المعني بـ الحكم هو الفنان والإعلامي الكويتي الشهير علي كاكولي.

اتهام علي كاكولي بـ التورط في قضية تعاطي وحيازة المخدرات

وألقت السلطات الكويتية القبض على مقدم البرامج والفنان المذكور أعلاه في التاسع والعشرين من شهر تموز/ يوليو الماضي عند وصوله إلى مطار الكويت قادماً من مصر، عقب اكتشاف أمن المطار حيازته لمواد مخدرة.

ونقلت الصحف المحلية ومن بينها صحيفة " القبس" حينئذ الخبر بذكر الأحرف الأولى من اسم النجم " ع، ك" دون الإشارة على اسمه بشكل صريح وواضح، إلا أن بعض الرواد أكدوا أنه الممثل المعني بـ الخبر.

وكشفت بعض وسائل الإعلام حينها أن الممثل صرح بـ إدمانه على تعاطي المخدرات خلال التحقيقات الأولية معه، وقال أن الأمر بدأ عند تواجده لـ تصوير عمل فني في إحدى الدول العربية.


محامو علي كاكولي

ودفع تداول الخبر حينها والإشارة إلى النجم علي كاكولي محامياه حنان الصباح وحسن الحوتري لإصدار بيان توضيحي حول الأمر، أشاروا فيه إلى أن الأخبار المتداولة تضج بـ الافتراء على سمعة الفنان وعائلته، وطالبوا بـ تحري الدقة والتثبت من صحة الأنباء قبل تداولها ونشرها.

أعمال علي كاكولي

يشار إلى أن الفنان الكويتي، اشتهر بـ تقديمه البرامج الترفيهية الرمضانية وبمشاركته في الأعمال الدرامية الخليجية إضافة إلى تقديمه بعض الأعمال الغنائية والتي كان آخرها أغنية " النفخة الكدابة" التي قدمها بـ اللهجة المصرية وذاعت بين أوساط النشطاء وانتشرت بشكل كبير، حيث حققت نسبة استماع عالية على تطبيق الـ يوتيوب، وتجاوزت عتبة 60 مليون.