إلزام هند القحطاني بـ ارتداء الحجاب

فن ومشاهير

إلزام هند القحطاني بـ ارتداء الحجاب في الولايات المتحدة الأمريكية وهذه التفاصيل

7 نيسان 2022 17:47

قالت الناشطة هند القحطاني أن أمنيتها بـ حمل هوية وطنية بـ صورة كاشفة، بدون غطاء الرأس ( الحجاب)، قوبلت بـ الرفض من القائمين والمطلعين على القانون الخاص بـ صور البطاقة الشخصية، وذلك في مقر إقامتها الولايات المتحدة الأمريكية.



إلزام هند القحطاني بـ الحجاب

وأكدت مشهورة سناب شات، هند القحطاني أنها حاولت تجديد بطاقة هويتها الوطنية السعودية، وتبديل الصورة المطبوعة عليها بـ أخرى جديدة بشعرها الطبيعي دون غطاء الرأس، ولكنها فوجئت بـ عدم توافق رغبتها مع القوانين الخاصة بـ صورة بطاقة الهوية.

وروت في فيديو قصير، خرجت به عبر سناب شات، تفاصيل ما جرى معها، قبل أن تستعرض صور هويتها الجديدة، والتي إلتزمت فيهم بـ ارتداء غطاء الرأس الأبيض.

وعلقت:" كنت بسوي هويتي الوطنية بـ صورة كذا، بس قالوا لي ما يصير، صورت صورة بدون حجاب، قالوا لا لازم حجاب، فهلا بسوي اللفة كلها صورة بـ الحجاب، هويتي وطنية سعودية".


ردود الفعل على فيديو هند القحطاني

وتعرضت على إثره نجمة إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، لهجوم لاذع وانتقادات واسعة من قبل النشطاء، بعد تداول الشريط المرئي من قبل الحسابات الناشطة على تطبيق INSTAGRAM، والتي انصبت في معظمها بفيخانة السخرية والتهكم من استخدام هند للفتلر على الصور الشخصية.

ومن التعليقات:" تشوف موضوع الحجاب يسب ضجة ويزيد من المتابعين"، و" حتى الصورة حاطة لها فلتر"، و" حتى الصورة ما سلمت من الفلتر"، و" حياتها كلها فلتر الله يعينها على نفسها"، و" حاطة فلتر للصورة".

و" كيف طيب هوية وطنية وكيلو مكياج وروج"، و" ما شاء الله والحجاب وقت المصالح بس هويتك السعودية صدقيني متبرية منك"، و" بالحجاب أحلى"، و" حلفت إنها ما تلبس الحجاب ولبسته وهي ما تشوف الدرب"، و" المصيبة إنها كنت مربيت أجيال والآن تعطي الأجيال أسوأ مثل".

هند القحطاني بـ فستان مفتوح

وأحدثت المدونة المقيمة في أمريكا ضجة عارمة بين أوساط المتابعين في اليوم الأول من شهر رمضان الجاري، عقب خروجها بـ فستان طويل بـ اللونين الأبيض والبني، تميز بـ قصة V واسعة وكاشفة لمنطقة الصدر، وسؤالها المتابعين عما إن كان لباسها مناسباً لشهر الصوم، وهو ما وجد فيه الرواد إساءة واضحة وصريحة.

النهضة نيوز