أخبار

بالفيديو.. حماس تتصدى للطائرات الإسرائيلية باستخدام صواريخ أرض جو

19 نيسان 2022 08:44

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس فجر اليوم الثلاثاء، عن قيامها بالتصدي للطائرات الإسرائيلية باستخدام صواريخ أرض جو.

حيث أعلنت كتائب القسام في بيان مقتضب، بأن دفاعاتها الجوية تصدت في تمام الساعة 1:35 للطيران الحربي الإسرائيلي المعادي في سماء قطاع غزة، بصواريخ أرض- جو".

وكانت طائرات الاحتلال قد شنت عدة غارات على مواقع غربي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بزريعة الرد على صاروخ أطلق في وقت سابق صوب إحدى مستوطنات "الغلاف".

ومن جهته أوضح المركز الفلسطيني للاعلام بأن طائرات الاحتلال أطلقت نحو ستة صواريخ على موقع "القادسية" غربي خانيونس، ما أحدث دوي انفجارات ضخمة، مبينا أن المقاومة أطلقت مضاداتها الأرضية صوب طائرات الاحتلال.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تصاعد فيه التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين خلال الفترة الماضية حيث شهدت ساحات المسجد الأقصى، مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي عمدت إلى اقتحام باحات المسجد الأقصى، لتأمين الحماية لمجموعات إسرائيلية متطرفة تسعى إلى إقامة طقوس دينية يهودية، وذبح قرابين، بمناسبة ما يسمى عيد الفصح الإسرائيلي.


المصدر: وكالات